أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 13 سبتمبر, 2018 - 12:38 م
تم مشاهدته 6 مرة

يضطر البعض للعمل في الفترة المسائية لفترات طويلة، ولكن قد يعود هذا العمل لأضرار صحية على الموظف، وهى التي نتعرف عليها في السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " getsling ".

1- اضطرابات النوم

يعتبر النوم مهم جداً لصحة الإنسان حيث يستطيع الجسم خلاله التخلص من السموم، والشعور بالإجهاد والتعب ومع تغير مواعيد النوم الطبيعية، يمكن أن تحدث اضطرابات بالمعدة.
2- زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي

النساء اللواتي يعملن بين عشية وضحاها أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي من أولئك الذين يعملون فقط خلال النهار، ولا يهم إذا كنت تعمل في نوبة الليل باستمرار أو ليلة واحدة فقط في الأسبوع.

3- زيادة خطر الإصابة بالسكتة القلبية


أكدت دراسة صدرت عام 2012 في المجلة الطبية البريطانية على أن العمل فى الفترة المسائية يزيد من خطر تعرض الإنسان للنوبة القلبية بنسبة تزيد عن 70 %، وذلك يعود إلى أن تغيير عادات النوم يمكن أن تؤثر على ضغط الدم والدورة الدموية.

4- زيادة خطر الإصابة بالإكتئاب
يؤثر العمل بالفترة المسائية سلبياً على الصحة العقلية، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى الذين يعملون بهذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب.

5- زيادة خطر السمنة و السكري

النوم خلال فترة النهار والعمل في الليل يزيد من خطر السمنة والسكري، بسبب حدوث اضطرابات في إنتاج الهرمون الذى يعرضك للإصابة بالسمنة والسكرى.

6- زيادة خطر مشاكل الجهاز الهضمي

العمل في الفترة المسائية لفترة طويلة، يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى، مثل الإسهال والقرح، ويمكن أن تتفاقم هذه المشاكل بعد فترة وتسبب مشاكل طبية أكثر خطورة.

7- حرمان الجسم من فيتامين د
يعتبر فيتامين د من الفيتامينات الضرورية لجسم الإنسان، وحرمان الجسم منه ينتج عنه تلين العظام .

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.