أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 25 أكتوبر, 2018 - 01:08 م
تم مشاهدته 6 مرة

سيولة الدم من أخطر المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان، وهى عبارة عن خلل في الصفائح الدموية التي تؤدي إلى إيقاف النزيف، وبالتالي حال إصابة المريض بأي تصادم أو حادث يعاني من نزيف حاد، لذلك يجب المتابعة الدورية مع الطبيب لاتباع العلاج المناسب  والحفاظ على التغذية السليمة.

 

ووفقا لما ذكره موقع healthline فإن هناك بعض الاطعمة التي تساعد على منع تجلط الدم والحفاظ على الجسم من الجلطات ولكن يجب أن يمتنع عنها مرضى سيولة الدم حتى لا تسبب لهم مخاطر عديدة وهى:

1: الكركم، واحد من أشهر أنواع التوابل الشعبية التى تدخل فى إعداد العديد من الاكلات ولكنه ممنوع لمرضى سيولة الدم حيث انه يمنع التجلط ويساعد على ترقق الدم.

 

2:الزنجبيل، من الاعشاب التى تستخدم فى علاج العديد من الامراض نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ، كما إنه يساعد على منع تجلط الدم.

 

3:القرفة، تحتوى على مواد كيميائية تساعد على منع تجلط الدم، كما انها تسبب سيولة الدم، فيجب على مرضى السيولة تجنب تناول القرفة.

4:الفلفل، على الرغم من فوائده العديد على صحة الجسم إلا انه مضر على مرضى سيولة الدم.

 

5:فيتامين هـ، ينصح دائما مرضى القلب بتناول فيتامين هـ ، حيث انه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع الجلطات، ولكن ينصح مرضى سيولة الدم بتناوله حيث انه يعمل على ترقق الدم ويزيد من السيولة.

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.