أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 28 سبتمبر, 2018 - 08:20 م
تم مشاهدته 8 مرة

أعلن مارك زوكربيرج، مؤسس "فيسبوك"، اليوم الجمعة، أن أحد الهاكرز اخترق 50 مليون حساب على الموقع الاجتماعي، مستغلًا ثغرة فنية تسمح له بتسجيل الدخول إليها.

 

وقال في بيان نشره على صفحته على "فيسبوك"، إنهم اتخذوا تدابير احترازية لأصحاب الحسابات التي قد تكون تأثرت، مضيفًا أنه لا يعلم إلى أي ممدى تمت إساءة استخدام هذه الحسابات، وما زال التحقيق جاريًا.

 

كما أكد أن هناك 3 إجراءات سيتم اتخاذها، الأولى تصحيح الثغرة الأمنية لمنع الهاكرز من القدرة على سرقة رموز وصول إضافية، كما أنهم أبطلوا رموز الوصول لحسابات 50 مليون شخص تأثروا، ما تسبب في خروجهم، وسيتعين على هؤلاء الأشخاص تسجيل الدخول إلى حساباتهم مرة أخرى.

 

وتابع أنه سيتم إخطار هؤلاء الأشخاص في رسالة أعلى أخبارهم حول ما حدث عند تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

أما الإجراء الثاني، فهو خفض الميزة التي بها ثغرة أمنية، لحين التأكد من إصلاحها، وهي ميزة  "عرض باسم" / view as ، الأداة التي تتيح لك معرفة كيف سيبدو ملفك الشخصي لأشخاص آخرين.

 

والإجراء الثالث وهو إجراء احترازي، فإنه سيتم تسجيل الخروج لكل من استخدم ميزة "عرض باسم" منذ ظهور الثغرة الأمنية، وهي حوالي 40 مليون شخص أو أكثر لتسجيل الدخول إلى حساباتهم.

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.