أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره سمية سليم في الخميس, 28 يونيو, 2018 - 08:51 م
تم مشاهدته 12 مرة

وصلت إلى مصر لأول مرة مجموعة من البطاريق القطبية بحديقة أحد المولات الجليدية الشهيرة بمصر والتي توفر الأجواء القطبية الملائمة لحياة طيور البطريق. 


وتعتبر هذه الحديقة الجليدية أول وجهة ترفيهية من نوعها في مصر وأفريقيا للتزلج على الجليد والاستمتاع بالحديقة الثلجية بمشاركة واحدة من أروع أنواع طيور القارة القطبية.


 وسيتمكن الزائرون من لقائ البطاريق في سابقة يى الأولى من نوعها للتعرف على هذه المخلوقات الرائعة وجها لوجه داخل مصر، من خلال برامج تعليمية ترفيهية.

 

واستقبلت الحديقة الجليدية 10 بطاريق تمثل سلالتين ضمن 17 سلالة في مختلف أنحاء العالم وهما سلالة "Gentoo" التي تمثل ثالث أكبر سلالة بطاريق في العالم حجما، حيث يصل عدده إلى نصف مليون بطريق في العالم ويصل طوله إلى ما بين 61 – 76 سم ويتراوح وزنه بين 5.5 إلى 6.5 كيلوجرام ويتغذى على السمك والجمبري ويترواح عمره بين 15 إلي 20 عاما أو أكثر.

 

أما النوع الثاني للبطاريق فيطلق عليها سلاسة "Chinstrap" التي تعد خامس أكبر سلالة بطاريق في العالم حجما ويصل عدده إلى 7.5 مليون بطريق في العالم ويتراوح طوله بين 45 إلى 63 سم ووزنه بين 2.5 إلى 4 كيلوجرام ويتغذى على السمك والجمبري والحبار ويتراوح عمره بين 15 إلى 20 عاما.

البطاريق البطاريق

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.