أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 01:06 م
تم مشاهدته 1 مرة

 

الوحدة من المشاعر التي نعيشها جميعاً في مراحل معينة من حياتنا مثل: مرحلة بعد الانفصال أو عند الانتقال من وظيفة لأخرى أو من منطقة إلى أخرى، وهى حالة مؤقتة ولكن يمكن التغلب عليها والتعرف على أصدقاء جدد بعدة طرق، ولذلك نقدم لطي طرق للتغلب على الشعور بالوحدة.

وكشفت الأبحاث أن الوحدة على المدى الطويل لها تأثيرات مقلقة على صحتك العقلية والبدنية، كما أنه مؤشر رئيسي للاكتئاب والإدمان.

* طرق للتغلب على الوحدة:

 

1-    انفتح على الآخرين

 

إذا كنت تشعر بالوحدة، حاول أن تكون صداقة مع شخص تثق به وتعمق العلاقة بينكما وهي طريقة رائعة لتشعر بمزيد من الدعم والفهم.

2-    الاشتراك في دورة تدريبية

 

يمكنك التغلب على الوحدة بالاشتراك في كورس أو دورة تدريبية فى مجال يجعلك تتحدث مع غيرك يى الكورس مثل: تعلم التمثيل أو الكتابة الإبداعية.

 

3-    استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

 

غالباً ما يتم إلقاء اللوم على وسائل التواصل الاجتماعى بسبب التسبب في العزلة، ولكن يمكنك استخدامها بطريقة صحيحة للتواصل مع الأشخاص،  فمثلاً أرسل رسالة إلى شخص لم تتحدث معه منذ شهور، أو انضم إلى مجموعة Facebook فى مجال تهتم به وتواصل مع الآخرين.

 

التواصل مع شخص آخر يشعر بالوحدة

 

يمكنك التواصل مع شخص آخر يشعر بالوحدة وقم بدعمه، وهذا يمكن أن يحسن مزاجك ويجعلك تشعر بأن لديك هدف محدد وواضح تسعى لتحقيقه، يمكنك أن تتعرف على جيرانك أو أصدقاء جدد أو تتواصل مع أصدقائك القدامى.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.