أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره أحمد حسين في الأحد, 3 يونيو, 2018 - 06:22 م
تم مشاهدته 12 مرة

كشف الممثل الرسمي لمعهد مشكلات الطب الحيوي، مارك بيلاكوفسكي، عن تلقيه 50 طلباً للمشاركة في تجارب محاكاة الرحلة إلى القمر، مشيراً إلى أن الطلبات جاءت من روسيا وبيلاروس والهند وفرنسا والولايات المتحدة واليابان.


وأشار بيلاكوفسكي إلى أن المؤهلين سيشاركون في تجارب داخل المعهد في موسكو، فيما سيتم اختيار 12-14 مرشحا نصفهم من الجنس اللطيف، على أن يتراوح عمرهم بين 25 و55 سنة، ويشترط عليهم إتقان اللغتين الروسية والإنجليزية، فيما ستُعطى الأفضلية للأطباء والمهندسين وعلماء الأحياء والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات.


ومن أهم مواضيع التجارب تطوير التكنولوجيا اللازمة لضمان حياة الرواد في الفضاء البعيد، والتأكد من منظومة تقديم المساعدات الطبية، واختبار برنامج الدراسات العلمية.


الجدير بالذكر أن سلسلة تجارب SIRIUS، تُجري حالياً بمشاركة دولية في إطار التحضير لرحلات إلى الفضاء البعيد، أولها إلى المحطة Deep Space Gateway، والتي اتفقت مؤسسة "روسكوسموس" و"ناسا" على إنشائها في سبتمبر

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.