أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 4 مارس, 2018 - 12:42 م
حامل
حامل
تم مشاهدته 114 مرة

تعتبر الفترة الأولى من الحمل من أهم وأخطر المراحل التى تمر بها الأم نظرًا لبداية تكوين الجنين، ولذلك لا بد من التغذية السليمة للأم والجنين لمنع التشوهات والأمراض، فهناك بعض الأطعمة التى يجب أن تتناولها المرأة الحامل خلال الـ6 أشهر الأولى من الحمل وهى:

 

1:الحليب، حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على نمو أعضاء الجنين وتقوية عظام الأم، وذلك من خلال تناول كوبين من الحليب يوميًا.

 

2:الموز، يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذى يعمل على تعزيز صحة الأم وتسكين الألم الناتج عن الحمل مثل التعب والإرهاق والغثيان.

 

3:سمك السلمون، من المعروف أنه يحتوى على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، فضلاً عن ذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول سمك السلمون لتعزيز صحتها ونمو الجنين بشكل صحى.

 

4: الإكثار في تناول الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك، مثل "البروكلى، الافوكادو، الخضراوات الورقية"، حيث إنه يعمل على حماية الجنين من التشوهات الخلقية.

 

5:البيض، من الأطعمة التى تعمل على تقوية الجسم وتعزيز صحة المرأة الحامل والجنين.

 

6: البرتقال، له دور فعال فى حماية الجسم من العدوى والفيروسات.

 

7: المكسرات، تحتوى على كمية عالية من الفيتامينات المفيدة للصحة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والألياف.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.