أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 10 أكتوبر, 2018 - 01:38 م
تم مشاهدته 2 مرة

 

يلجأ الكثيرون إلى علاج الأنفلونزا فى المنزل بطرق طبيعية بدلا من تناول الأدوية والمضادات الحيوية، خاصة بعد تحذيرات من كثرة استخدامها، حيث أوصت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) والمعهد الوطنى للصحة والرعاية الممتازة (NICE) الأطباء بإعطاء المرضى علاجات طبيعية مثل: العسل والعلاجات التى لا تستلزم وصفة طبية باعتبارها أول خطوة لعلاج الأنفلونزا بدلا من المضادات الحيوية.

وبحسب موقع net doctor فإن هناك مجموعة من العلاجات المنزلية أثبتت فعاليتها

 

العسل

مشروب العسل الممزوج بالليمون والماء الساخن هو شائع عندما يتعلق الأمر بتخفيف التهاب الحلق وسيلان الأنف وتوصي هيئة الصحة فى لندن PHE المرضى أن يستخدموا العسل أو أدوية السعال التي تحتوي على pelargonium أو guaifenesin أو dextromethorphan.

 

تناول اطعمة غنية بالزنك

 

هناك بعض الأدلة على أن الزنك يقلل من مدة أعراض البرد مثل احتقان الأنف، العطس، السعال، والتهاب الحلق، كما أن الزنك عنصر غذائية رئيسي لتقوية المناعة . وتشمل الأطعمة الغنية بالزنك المأكولات البحرية ولحم الضأن ولحم البقر والحبوب الكاملة وبذور القرع والفاصوليا المطبوخة.

شوربة الدجاج بالخضار

 

تساعد شوربة الدجاج بالخضار بما تحتويه من بروتين وفيتامينات على تحسين الشهية واستعادة الطاقة التى تقل خلال فترة المرض ولكنها لا تعد علاجا الأنفلونزا إلا أنها تساعد فى العلاج.

 

 الثوم

يحتوى الثوم على مركب يسمى الأليسين، والذى ثبت أنه مفيد لجهاز المناعة، وكذلك فإن الطريقة التى تتم بها استخدام الثوم يمكن أن تؤثر على قوة الأليسين حيث أن الثوم المفروم أو المقطّع يكون له أكبر فائدة.

فيتامين c

فيتامين (c) هو مفتاح عمل جهاز المناعة، وهناك أدلة تشير إلى أنه قد يقلل من طول نزلات البرد ولكنه لا يمنعها. ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل الحمضيات والفلفل الأحمر، الكرنب، والقرنبيط والفراولة.

 

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.