أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 7 مارس, 2018 - 06:19 م
جوجل بلاي
جوجل بلاي
تم مشاهدته 48 مرة

أعلنت شركة جوجل ،عن إزالتها عدة تطبيقات من متجر "جوجل بلاى" الخاص بهواتف أندرويد بشكل نهائى،منها تطبيق "الصراحة" وهذا بعد العديد من الشكاوي الخاصة بمساهمة التطبيق في نشر الحقد والكراهية، ولكن لم يكن هو التطبيق الوحيد الذي تم إزالته، بل هناك قائمة أخرى وهي:

 

TubeMate

تطبيق TubeMate كان يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع يوتيوب مباشرة على هواتفهم الذكية، وهذا الأمر أغضب شركة جوجل لأنها ترى أن هذا يخالف حقوق النشر التي تنص عليها سياستها.

 

CM Installer

هذا التطبيق تم تطويره لتسهيل عملية تحميل نظام CyanogenMod مفتوح المصدر على هواتف اندرويد دون الحاجة إلى عمل root، وتم حذف التطبيق دون إبداء أسباب.

 

TV Portal

للأشخاص الذين يحبون مشاهدة التليفزيون هذا التطبيق كان يسمح للمستخدمين بمشاهدة المسلسلات عبر هواتف اندرويد الخاصة بهم، وتم إزالته بسبب حقوق الملكية الفكرية.

 

 

AdAway

أشهر تطبيقات اندرويد التى تساعد المستخدمين في التخلص من الإعلانات المزعجة بكافة أنواعها، ولكن الآن هو غير متاح، فشركة جوجل تستفيد من الإعلانات، لذا فحجبها لا يأتي في صالحها.

 

Grooveshark

التطبيق الأكثر إثارة للجدل ، حيث تم إتاحته وإزالته من المتجر عدة مرات، وهو بديلا لتطبيق الموسيقى الشهير باندورا لأولئك الذين لا يعيشون فى الولايات المتحدة، ولكن تم حذفه حديثا بعد تلقى شكوى من رابطة صناعة التسجيل في أمريكا.

 

PSX4Droid

يسمح هذا التطبيق لمستخدمى هواتف اندرويد بلعب العاب بلاى ستيشن الشهيرة عبر هواتفهم الذكية، ولكن شركة سوني طلبت بإزالته بسبب حقوق الطبع والنشر.

 

Rush Poker

من بين تطبيقات القمار الأكثر شعبية على جوجل بلاي، وهذا لأنه تم استخدام التطبيق للمقامرة بالمال الحقيقي من قبل أطفال.

 

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.