أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الثلاثاء, 10 أبريل, 2018 - 12:26 م
تم مشاهدته 6 مرة

 

  كثيرون يعانون  من آلم الأسنان وهو  أصعب أنواع الألم الذي يتعرض له الانسان،  فهناك من يعاني من مشكلة التسوس أو ضعف أو التهاب أو الإصابة بخراج في الأسنان، وجميع هذه المشاكل لها العلاج، ولكن يريد تسكين آلم حتى الذهاب إلى الطبيب.

 

ووفقا للتقرير الذي نشره موقع " mytooth  مؤكدا أن الإصابة بألم الأسنان له العديد من الأسباب، فتغير الهرمونات في الجسم من أهم الأسباب المؤدية لذلك، وأيضا انخفاض نسبة الكالسيوم تعرض صحة الأسنان للخطر، لأنها تصبح سهلة الكسر والإصابة بالتسويس، فيجب الإهتمام بالأطعمة الغنية بذلك.

*نصائح لعلاج ألم الأسنان

 

 وأشارت التقارير إلى أن الحمل له دور هام جدا في الإصابة بمشاكل الأسنان، نتيجة لهرمون  الإستروجين والبروجسترون الناتج عن الحمل،ولذلك نقدم العديد من العلاجات الطبيعية المختلفة للتخلص من آلم الأسنان وهي:

1- الماء والملح:

 

المضمضة بالماء وملح لها دور كبير في التخلص من ألم الأسنان،  ففي مرحلة الطفولة وعند إستبدال الاسنان بعد إزالة واحدة منها نقوم  بالمضمضة بهذه الطريقة، فهي  تعمل علي إزالة البكتريا وتهدئة الألم.

 

2- القرنفل:

 

أثبتت العديد من الدراسات الطبية قوته في التخلص من ألالم الأسنان، فهو العلاج الأكثر فعالية  ويتم عن طريق وضع قطعة صغيرة في مكان الألم، وسيتم تسكينه.

3- النعناع:

 

قم بصنع مشروب النعناع الدافيء وخذ ملعقة صغيرة منه مضمض فمك بها، ستهديء ألامك بشكل سريع.

5- الشاي الأحمر:

أصنع كوب الشاي الخاص بك، ثم مضمض أسنانك به وهو ساخن.

6- الخل:

 

الخل له دور فعال في تخلص الأسنان من الألم الشديد الذي تتعرض له، ولذا عليك وضع الخل الأبيض على قطعة من القطن ، ثم ضعه على مكان الألم.

 

وأخيرًا الالتزام باستخدام الفرشاة والمعجون يوميًا وغسله مرتين يوميًا سيحيمك من آلم الأسنان.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.