أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
السبت, 3 مارس, 2018 - 11:30 ص
الحامل
الحامل
تم مشاهدته 56 مرة

 

دائمًا تتعرض الحامل  لظهور علامات التمدد في البطن مع كبر حجم البطن شهرًا بعد الآخر، ولكنها سرعان ما تختفي وتقل تدريجيًّا بعد الولادة إذا تمت العناية بها جيدًا خلال الحمل من خلال استخدام كريمات الترطيب الطبيعية أو التي تباع في الصيدليات.

 

ومع ارتفاع أسعار منتجات العناية بالبشرة  واحتياج الحامل لشرائها أكثر من مرة خلال شهور الحمل وبعد الولادة، يمكنكِ الاستعانة ببعض المنتجات الطبيعية الأقل ثمنًا ولكنها أكثر فائدة وليس لها أي آثار جانبية.

 

وينصح الأطباء دائمًا باستخدام منتجات العناية بالبشرة، للوقاية من علامات تمدد الجلد لدى الحامل بدءًا من الشهر الرابع مرتين يوميًّا أو ثلاث مرات في الشتاء، مع الحفاظ على البشرة رطبة بعيدًا عن الحرارة أو البرودة الشديدة.

 

والمنتجات الطبيعية هي :

1. زيت الجوجوبا:

ويعرف بفوائده العظيمة في ترطيب البشرة والشعر وحفظ الترطيب داخل خلايا البشرة لأطول فترة ممكنة، بالإضافة لإمدادك بالنعومة وتوحيد لون البشرة، وليس له أي آثار جانبية ضارة على الحامل أو الجنين، بالإضافة إلى أن ملمسه ناعم وخفيف جدًّا على البشرة فتمتصه بسهولة، يمكنكِ الحصول عليه من محلات الأعشاب.

 

2. زبدة الشيا الصفراء

إذا استطعتِ الحصول على المنتج الأصلي من أحد المستوردين والمحلات الموثوقة، فهي من أفضل المنتجات التي ترطب البشرة وتمنع علامات تمدد الجلد، بل وتقلل من حدة العلامات القديمة أو التي بدأت في الظهور فعليًّا، يمكنكِ تخفيفها بزيت الجوجوبا ووضعها على بشرة رطبة بعد الاستحمام مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

 

3. زيت الأرجان الأصلي:

ويمكنكِ معرفته من خلال لونه المائل للأصفر وملمسه الخفيف، فهو من أفضل الزيوت التي تحتوي على فيتامين "E" الذي يساعد على ترطيب البشرة ومنع علامات تمدد الجلد وليونة ومرونة بشرتك، بالإضافة للتخلص من الكلف واسمرار الجلد في أثناء الحمل.

 

4. جل الصبار:

لا تنتهي فوائد جل الصبار للبشرة والشعر وملمس الجلد، ولكنها تصبح ملموسة وملحوظة جدًّا خلال الحمل، لأنه يعمل على الترطيب المباشر والسريع لبشرة الحامل، فيمنع علامات تمدد الجلد ويحد منها سريعًا.

 

5. زيت الزيتون وجوز الهند واللوز الحلو:

يمكنكِ استخدام كل نوع بمفرده أو عمل مزيج مكون من الأنواع الثلاثة، ولكن تأكدي من شراء الزيوت الأصلية غير المخلوطة بالكيماويات أو العطور، فكل نوع منهما يعمل على الترطيب والنعومة وإمداد البشرة بالمعادن اللازمة لمحاربة علامات تمدد الجلد والتشققات والحكة والاحمرار المصاحب لكبر حجم بطن الحامل.

 

نصائح للحد من ظهور علامات تمدد الجلد:

 

تناولي المياه بكثرة خلال الحمل، على الأقل 3 لترات من الماء يوميًّا، لترطيب جسمك وتجنب الجفاف وتشقق البشرة.

تجنبي استخدام العطور والكريمات التي تحتوي على كحوليات وكيماويات، لأنها تزيد الأمر سوءًا.

تجنبي تناول المشروبات والأكلات التي تؤدي للجفاف والعطش، مثل الكافيين والمخللات والأطعمة المالحة.

تجنبي ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر لحماية جسمك من التعرق قدر المستطاع، واستخدمي الماء الساخن في الاستحمام.

احرصي على عدم حك جلدك تمامًا فور شعورك بالحكة المصاحبة لعلامات تمدد الجلد، واستخدمي أي نوع من المرطبات السابق ذكرها.

وأخيرًا لا تنسي المداومة على الاستخدام بعد الولادة، وستجدين بطنك عادت لسابق عهدها بسهولة، واختفت كل المشكلات الجلدية المصاحبة لفترة الحمل.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.