أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 26 سبتمبر, 2018 - 01:13 م
تم مشاهدته 3 مرة

 

زيت الليمون من الزيوت العطرية ويتسم برائحة نفاذة ولديه قدرة كبيرة على مقاومة البكتيريا التي تنشط على البشرة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية، كما يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة وكمية من مضادات الأكسدة التى تؤخر من ظهور التجاعيد على البشرة.

 

ووفقًا لموقع cleanbeauty يحتوي زيت الليمون على فيتامينات تجدد البشرة والخلايا الجلدية ويمكن من خلالها عمل الكثير من الوصفات الطبيعية.

  

1-    زيت والليمون وزيت اللافندر

 

يمكنك مزج زيت اللافندر مع بعض قطرات من زيت الليمون وترطيب البشرة به فكلا النوعين من هذه الزيوت يوفر الترطيب اللازم لجلدك والرطوبة بداخله.

 

*الطريقة:

 

اخلطي 3 قطرات من زيت الليمون ومعدل قطرتين من زيت اللافندر معًا ثم دلكى برفق البشرة سواء الوجه أو الرقبة والكفين أيضًا، واتركيه على الجلد لمدة 5 دقائق ثم دلكى بشرتك فى حركات دائرية لتنظيف المسام، وباستخدام قطعة من القطن الطبى نظفى البشرة بها وتخلصى من الخلايا الميتة والمتراكمة، ثم اشطفى بالماء الدافئ.

 

ويمكن تكرار هذه الوصفات الطبيعية على البشرة بمعدل مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة، استمري شهرين.

 

2-    زيت الليمون والشوفان

 

يفيد الشوفان في تقشير البشرة ويزيل الخلايا والاتساخات المتراكمة على الجلد والتى تسد المسام، ويمكن عمل أحد الوصفات الطبيعية بزيت الليمون والشوفان.

 

*الطريقة:

 

اطحني ملعقة كبيرة من الشوفان وضيفى لها 5 قطرات من زيت الليمون وملعقة صغيرة من الدقيق للعجن، واخلطى جيدا المكونات لتصبح متجانسة، ثم وزيعها على بشرتك جيدًا برفق، واتركيها نحو 10 دقائق ثم افركي الماسك بأصابعك بلطف، واشطفيه بالماء الفاتر، وبعد هذا الماسك يفضل ترطيب بشرتك بالعسل لأن التقشير يمكن أن يتسبب فى بعض الجفاف.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.