أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 27 سبتمبر, 2018 - 12:43 م
تم مشاهدته 7 مرة

توجد بعض الوصفات الطبيعية لترطيب شعرك وتنظيف البشرة بشكل جيد، من خلال بعض الماسكات التي تحتوى على عناصر طبيعية يسهل شراؤها وسعرها في متناول الأيد.

 

ووفقا لموقع cleanbeauty يعد البيض من أبرز المواد الآمنة على الشعر وجلد الرأس لتقليل الهيشان الذي تعاني منه غالبية الفتيات والسيدات، بسبب التعرض الحرارة العالية، أو الاستحمام في حمامات السباحة، أو استخدام فرد الشعر بمصادر حرارة قوية مثل السيشوار.

1-البيض والزبادي:

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين وهذا البروتين يعيد تجديد ونمو الشعر بشكل كبير، ويمكن من خلال هذه المواد الطبيعية المتوافرة في البيض عمل ماسك بإضافة الزبادى له.

 

*الطريقة:

ضيفي بيضة أو بيضتين على حسب طول شعرك إلى كوب من الزبادي واخلطيهم معا حتى يمتزج كل منهم بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف واربطى الرأس ببونيه الحمام أو غطاء الرأس، واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم قومي بشطفه جيدا بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة إسبوعيا.

2-البيض والعسل :

يفيد العسل فى تغذية بصيلات الشعر وتوفير التغذيه له من خلال الفيتامينات التى يحتوى عليها، ولزيادة فاعلية وتأثير ماسك البيض يمكنك اضافة بعض العسل له.

الطريقة:

ضعى ملعقة كبيرة من العسل مع بيضة وامزجيهم معا ثم وزعى الخليط بشكل جيد على الشعر النظيف، واتركيه لنحو ساعة على شعرك، ثم اشطفيه جيدا، ويفضل تكرار هذه الوصفات الطبيعية مرتين فى الإسبوع لإعطاء نتائج جيدة.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.