أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
السبت, 29 سبتمبر, 2018 - 01:16 م
تم مشاهدته 3 مرة

تظهر الإحصائيات أن 25٪ على الأقل من جميع النساء مصابات بالأورام الليفية، وحوالي ثلث هؤلاء النساء سيعانين من الألم ونزيف غير طبيعي، حيث تستمر الدورة الشهرية لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام ، تبدأ ثقيلة وتصبح أخف وزنا، ولكن مع الأورام الليفية تصبح ثقيلة باستمرار وأطول في الفترة، وهنا نقدم لك طرق بسيطة تخلصك من هذه الآلام وفقا لما ذكره موقع " everydayhealth" الطبى.

يعتمد اختيارك للعلاج على كمية النزيف ومستوى الألم الذي تعاني منه بانتظام.

 

1- مسكن للآلام

 

 قد تساعد العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهاب، أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، فهذه الأدوية هي مثبطات البروستاغلاندين - فهي تقلل من الألم الناتج عن التشنجات حيث أنها تتصدى لإنتاج مواد كيميائية تسمى البروستاجلاندين prostaglandins، والتي يتم إنتاجها بشكل طبيعي عن طريق الرحم لعملية الانكماش التي تبدأ فى الحيض، وقد تحتاج السيدة أيضا أن تأخذ مكملات الحديد لمنع أو تصحيح فقر الدم.

 

 

2- العلاج بالهرمونات

 

 

 على الرغم من أنه ليس من الواضح ما الذي يسبب الأورام الليفية، إلا أنها تبدو متأثرة بالتغيرات في مستويات الهرمون، خاصة الإستروجين، فعندما يكون مرتفعاً، تنمو الأورام الليفية، لذلك قد يوصي الطبيب بالعلاج الهرموني الذي يغير إنتاج الأستروجين.

 

و تستخدم حبوب منع الحمل في كثير من الأحيان للحد من النزيف الشديد والتقلصات التي تحدث مع الأورام الليفية، على الرغم من أنها لن تقلل من حجمها.

 

 

3- علاجات أخرى

 

يعتمد نوع العلاج الذي تختاره على سنك، إذا كانت الأعراض الخاصة بك قابلة للتعامل مع أدوية تخفيف الألم، فقد تقرر الانتظار ولا تزيل الأورام الليفية.

 

 إذا كنت بالقرب من انقطاع الطمث أو قبل انقطاع الطمث، فإن الدواء القوي الذي يقوم بإيقاف إنتاج هرمون الاستروجين قد ينقلك حتى يبدأ انقطاع الطمث بشكل رسمي وتتقلص الأورام الليفية من تلقاء نفسها.

 

أما  إذا كنتِ أصغر سنا، فقد تحتاجِ إلى التفكير في جراحة طفيفة أو إجراء جديد غير جراحي يركز على الموجات فوق الصوتية التي قد تساعد في تقليص نسبة كبيرة من الأورام الليفية.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.