أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 21 يونيو, 2018 - 03:44 م
تم مشاهدته 18 مرة

تشهد دولة الإمارات أطول نهار بالسنة مع بداية فصل الصيف جغرافيًا اليوم، الخميس، وتحدث تلك الظاهرة نتيجة حدوث تعامد ظاهري للشمس على مدار السرطان (23.27 درجة شمالًا)، ويؤدي طول ساعات النهار إلى زيادة في درجات الحرارة على عدد كبير من المناطق بالدولة.

 

وأوضح المركز الوطني الإماراتي للأرصاد حالة الطقس في أول أيام الصيف، والذي سيكون رطبًا على المناطق الغربية، والسواحل صباحًا، وحارًا نهارًا وغائمًا جزئيًا في بعض الأحيان، حيث تزداد كميات السحب شرقًا وشمالًا، وستكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 15 و30 كم/‏س، تصل إلى 35 كم/‏س أحيانًا، بالإضافة إلى أن البحر سيكون خفيفًا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

 

وأشار إلى أنه خلال الأيام المتبقية من شهر يونيو سيزداد متوسط درجات الحرارة عن شهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريبًا، بالإضافة إلى أن تأثير المرتفع الجوي السيبيري يضعف ويتراجع على الدولة خلال هذا الشهر.

 

كما أن المنخفضات الحرارية تؤثر على المنطقة، حيث يمتد تأثير المنخفض الهندي الموسمي الممتد على الدولة من جهة الشرق على أغلب فترات الشهر.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.