أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الثلاثاء, 1 مايو, 2018 - 09:47 م
تم مشاهدته 5 مرة

"الرمرمة" أسلوب حياة عند البعض، ولكن عليك الانتباه أنك لا تحصل على أي فائدة من أغذية المطاعم والأطعمة السريعة سوى الدهون والسعرات الحرارية العالية، وبناء على ذلك فإن المكملات الغذائية واتباع نظام غذائي صحي خطوة مهمة لصحة جسمك، ويُقدم موقع Healthable الفوائد الصحية للمكملات الغذائية، ومنها:

1-تعزز الهضم

بعد كل وجبة يكسر جسمك الكربوهيدرات والبروتينات والدهون التي تحصل عليها من طعامك، كما يمتص المواد المغذية الأخرى التي توفرها الوجبة، ويعتمد امتصاص هذه العناصر الغذائية جزئيًا على مجموعة معينة من الفيتامينات -من الفئة B- التي يجب عليك تناولها يوميًا، واستكمال نظامك الغذائي بفيتامينات B سيساعد على منع أو حتى معالجة الآثار العديدة لنقص الفيتامينات، والتي تشمل اضطرابات الجلد، وتلف الأعصاب، وآلام المفاصل، وفقر الدم.

 2- تمنع القصور

 إذا كان لديك نقص في الفيتامينات والمعادن الموجودة بجسمك، فإن المكملات الغذائية أفضل وسيلة لتعويض هذا النقص، ولكن هذا لا يجعلك أن تطمئن كثيرًا حول قيامها بدورها على أكمل وجه، بل يجب الالتزام بنظام غذائي صحي جنبًا إلى جنب المكملات.

3- صيانة الأنسجة

استهلاك المكملات الغذائية بانتظام قد يساعد أيضًا في صيانة الأنسجة وإصلاحها، حيث إن أنشطتك البدنية اليومية تؤدي إلى إجهاد أنسجتك، ومن ثم تقوم الخلايا المتخصصة الموجودة داخل الجسم بإنتاج البروتينات التي تشكل نسيجًا صحيًا جديدًا لتحل محل الأنسجة القديمة والتالفة.

4- تمنع الأمراض

 قد يساعد تناول بعض أنواع المكملات الغذائية أيضًا في الوقاية من السرطان، وهناك عدد من الفيتامينات الأساسية، والتي تشمل الفيتامينات A ، C و E، بمثابة مضادات الأكسدة في الجسم، وتعمل هذه الفيتامينات على تحييد المواد الكيميائية التي تسمى الجذور الحرة والتي تؤدي إلى تلف الأكسدة داخل الخلايا.

5- تعزز الأداء البدني

 المكملات الغذائية تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق اللياقة البدنية والرياضيين بسبب قدرتها على تحسين قوة العضلات، والتحمل والأداء البدني العام،

6- تعزز جهاز المناعة

 تناول المكملات الغذائية يساعد على تعزيز جهاز المناعة، حيث إن نظام المناعة الضعيف يسمح لجسمك أن يكون عرضة لأنواع مختلفة من الأمراض، لذا تناولها يوميًا يساعد على تصحيح هذا.

 

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.