أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الخميس, 12 أبريل, 2018 - 05:47 م
تم مشاهدته 7 مرة

بعد تسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خلال الانتخابات الأمريكية السابقة، لم يتمكن مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك" توضيح أسئلة أعضاء الكونجرس.

وطالب أعضاء مجلس النواب اليوم، استدعاء ممثل "فيس بوك" للشرق الأوسط داخل البرلمان لاتخاذ الإجراءات الحمائية اللازمة، لمنع تسريب بيانات المستخدمين المصريين، خاصة مع مناقشة قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات فى لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

لجنة الاتصالات تحسم الجدل:

 

قررت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم الخميس برئاسة الدكتور نضال السعيد وضع بعض التعريفات التى شهدت جدلا

وتشمل المادة الأولى من مشروع القانون المقدم من الحكومة 25 تعريفا، فى مقدمتها البيانات، والمعلومات الإلكترونية، والبيانات الشخصية، والبيانات الحكومية، وتقنية المعلومات، والدليل الرقمى، والبرنامج المعلوماتى، ومقدم الخدمة، والحساب الخاص، والبريد الإلكترونى، والاختراق، والخبرة.

 

جون طلعت: الفيس بوك يشكل خطر على أمن البلاد:

 

فى هذا السياق، قال جون طلعت عضو لجنة الاتصالات، أن الفيس بوك اصبح وجوده خطرًا وساعد على حدوث الكثير من الفضائح والمشكلات.

وأكد"طلعت" لـ"الموقف" على مؤسسات التوعوية أن تتجه الفترة القادمة أن تنشر الوعي بالحرص فى استخدام "الفيس بوك"، منوهًا بإن جلسة الاستماع التى أجراها الكونجرس الأمريكى، تشير أن التسريب الذي حدث في تم في خصوصية المستخدمين.

وأستكمل "طلعت" أن مواد القانون تساهم فى حماية بيانات المستخدمين، بحيث لا يمكن الحصول عليها من قبل أى شخص.

وتابع:" قانون حماية خصوصية المستخدمين مُهم ولا يطالب على الإطلاق إغلاق "فيس بوك"، ولكن لابد من تنظيم الأمر من خلال تشريع واضح يحفظ بيانات المستخدمين".

وأردف:" مواقع التواصل الاجتماعى تحتاج إلى هذا التنظيم بشكل عاجل، نظرا لأنه أصبح يمثل تهديدا واضحا لكثير من الدول، لافتًا الى إنه يستخدم أيضًا في نشر الأكاذيب والإشاعات الخطيرة التى تثمثل خطرًا كبيرًا على أى بلدْ.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.