أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 9 نوفمبر, 2018 - 01:01 م
تم مشاهدته 8 مرة

يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، مباراته المرتقبة أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب "رادس".

ويواجه المارد الأحمر العديد من التحديات في موقعة اليوم، متمنيًا تجاوزها لحصد اللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ 5 سنوات.

 

وترصد "الموقف" 6 تحديات تواجه المارد الأحمر في موقعة الليلة كالتالي..

1- الدافع الجماهيري..

يدخل فريق الترجي التونسي المباراة على أرضه ووسط جماهيره، بعد إصدار 60 ألف تذكرة نجح جمهور الترجي في الحصول عليهم بالكامل في وقت قياسي.

ومن المتوقع أن يشكل جمهور الترجي ضغطًا كبيرًا على لاعبي الأهلي أملاً في تدمير الروح المعنوية المرتفعة لهم بعد الفوز بثلاثية مقابل هدف في مباراة الذهاب.

2- الغيابات..

يعاني الأهلي من العديد من الغيابات التي ضربت الفريق في الفترة الماضية لأسباب مختلفة سواء على مستوى الإصابات أو الإيقافات.

ويغيب رباعي الفريق أحمد فتحي وعلي معلول وجونيور أجايي وهشام محمد عن المباراة بداعي الإصابة، فضلاً عن غياب وليد أزارو مهاجم الفريق للإيقاف.

3- الخبرة والشباب..

يملك الفريق الذي سيخوض مباراة الليلة نسبة محدودة من الخبرات، حيث من المتوقع أن يقود باتريس كارتيرون المباراة بعدد من اللاعبين الذين يفتقدون لخبرات مثل تلك اللقاءات مثل محمد هاني وصلاح محسن وميدو جابر.

ويضع الفريق أمالاً كبيرة على الثلاثي حسام عاشور ووليد سليمان ومحمد الشناوي أصحاب الخبرات، الذين سيعملون على دعم اللاعبين قليلي الخبرات.

4- قرارات الكاف المتضاربة..

عانى النادي الأهلي في الأيام القليلة الماضية، من قرارات متضاربة وهجومية من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وكان أبرزهم إيقاف وليد أزارو بداعي تمزيق قميص ناديه بالرغم من عدم وجود بند واضح يعاقب اللاعب الذي يفعل ذلك.

لم يتوقف الأمر عند ذلك، بل وصل إلى استدعاء باتريس كارتيرون مدرب الفريق لسماع أقواله، وتم إدانته بالتواطؤ مع وليد أزارو في تمزيق قميص فريقه.

وبعد محاولة الاتحاد في هدم الأهلي قبل النهائي، حص على رفع الروح المعنوية للترجي بعد إلغاء العقوبة الموقعة على جماهيرهم، مما منحهم حضور اللقاء كاملين العدد.

5- استمرار النتائج الإيجابية خارج الديار..

يسعى كارتيرون لاستمرار نتائجه الإيجابية خارج ملعبه، حيث خاض مع الأهلي 4 مباريات خارج دياره نجح في الغوز في 2 وتعادل في واحدة وخسر واحدة أمام وفاق سطيف لكن الفريق تأهل أيضًا للمباراة النهائية من خلالها.

6- البطولة الغائبة..

تعود آخر بطولة توج بها المارد الأحمر لدوري أبطال إفريقيا، إلى عام 2013 على حساب أورلاندو الجنوب إفريقي، ويأمل الأهلي حصد اللقب بعد غياب 5 سنوات عن دولاب بطولاته.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.