أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 25 فبراير, 2018 - 12:05 م
محمد صلاح
محمد صلاح
تم مشاهدته 183 مرة

أحمد مصطفى

 

 

 

واصل الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، تألقه اللافت للأنظار، وأصبح ماكينة لكسر الأرقام القياسية في كل مباراة سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

 

 

 

حصل النجم المصري على شعبية كاسحة بالكرة الإنجليزية، ونجح في خطف قلوب مشجعي فريقه، وأيضًا كسب احترام المنافسين، نظرًا لمهارته التي تطور يومًا يلو الآخر، أو احترامه لزملائه والمنافسين.

 

ونستعرض في السطور القليلة التالية الأرقام القياسية التي نجح محمد صلاح في كسرها حتى الآن بأول مواسمه في الكرة الإنجليزية مع ليفربول:

 

1- لم يستغرق محمد صلاح وقتًا كثيرًا لكسر الأرقام القياسية، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف في 616 دقيقة ما يعادل 7 مباريات، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في ذلك الأمر.

 

2- واصل "صلاح" معدله التهديفي الغزير ووصل للهدف رقم 9 بعد مرور 12 جولة بالدوري الإنجليزي، ليكسر الرقم القياسي المُسجل باسم روبي فاولر والذي أحرز 8 أهداف.

 

 

 

3- حلّ محمد صلاح بديلاً في مباراة فريقه أمام ستوك سيتي، ونجح في تسجيل هدفين خارج ملعب فريقه، ليصبح أول لاعب بديل يحرز هدفين خارج ملعبه في ليفربول منذ 21 عامًا.

 

4- نجح محمد صلاح في تسجيل 20 هدف في 25 مباراة ليصبح ثاني أسرع لاعب، وأول لاعب ينجح في تسجيلهم قبل أعياد الميلاد "1 يناير"، وذلك منذ عام 1986.

 

5- أصبح محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 20 هدف مع ليفربول منذ 1992.

 

6- أصبح محمد صلاح أسرع لاعب يسجل 25 هدفًا حيث أحرزهم في 32 مباراة، وذلك منذ 102 عامًا بالتمام.

 

7- نجح محمد صلاح في معادلة رقم لويس سواريز نجم الفريق السابق وبرشلونة الحالي بـ 31 هدفًا، بعد هدفه في شباك وست هام، حيث يعد سواريز هو آخر اللاعبين الذين سجلو 31 هدفًا في موسم واحد.

 

ويسعى الفرعون المصري لتحطيم رقم فيرناندو توريس 33 هدفًا، ويليه روبي فاولر 36 هدفًا، ليصبح أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف في موسم واحد.

 

يذكر أن محمد صلاح قد انضم إلى صفوف ليفربول الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف روما الإيطالي، وذلك في صفقة قدرت قيمتها بمبلغ 42 مليون يورو.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.