أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 15 أبريل, 2018 - 10:12 م
تم مشاهدته 8 مرة

تأكد غياب أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر عن المشاركة مع الفريق الوطني في مونديال روسيا 2018 المقبل بعدما تعرض للإصابة بقطع جزئي في الرباط الصليبي للركبة والذي سيبعده عن الملاعب قرابة 3 أو 4 أشهر.


وعلى الرغم من إمكانيات الشناوي التي لا يختلف عليها أحد، إلا أنه دائمًا ما يصادفه سوء الحظ الذي أبعده كثيرًا عن الملاعب خاصةً في اللحظات الحاسمة والهامة سواء مع المنتخب الوطني أو مع الزمالك خلال مشواره القصير في الملاعب حتى الآن.


ويستعرض "الموقف"، أبرز الإصابات التي تعرض لها أحمد الشناوي والتي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة:

 

 

-الإصابة أمام السنغال 
مرّ منتخب مصر بمرحلة صعبة للغاية خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بسبب سوء النتائج تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني السابق للفراعنة، وكان الفريق الوطني على موعد مع مباراة السنغال في الجولة قبل الأخيرة في ستاد القاهرة، وكان بحاجة لتحقيق الانتصار للحفاظ على آماله في التأهل، ومع الدقائق الأولى تلقى المنتخب الوطني ضربتين في وقت واحد باستقبال هدف وإصابة أحمد الشناوي الذي تعرض لالتواء قوي في الكاحل.

 

 

-الإصابة أمام مولودية بجاية 
واصل الشناوي هوايته في إصابة زملائه بالرعب والصدمة في الأوقات المهمة، بعدما تعرض لإصابة قوية في الفخذ خلال مشاركته في مباراة الزمالك أمام مولودية بجاية الجزائري في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2016، ليشارك محمود جنش بدلاً منه.

 

 

-الإصابة في نهائي دوري الأبطال 
تعرض الشناوي للإصابة في العضلة الخلفية خلال مشاركته في مباراة الزمالك أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2016، وجاءت إصابة الحارس بعدما تلقى هدفين ليغادر ملعب المباراة ويشارك جنش بدلاً منه ليستقبل هدفًا ويخسر الزمالك بثلاثية نظيفة لم تساعده في الإياب الذي حقق فيه الفوز بهدف دون رد وخسر اللقب.

 

 

-الإصابة في مباراة مالي 
واصل الحظ السيء مطاردته لحارس الزمالك، ولكن هذه المرة مع منتخب مصر عندما تعرض لتمزق في العضلة الخلفية بعد إنقاذ إحدى الكرات الصعبة في مباراة مالي في افتتاح مباريات الفراعنة ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017.

 

 

 

 


القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.