أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 10 يونيو, 2018 - 11:47 م
تم مشاهدته 13 مرة

أمر جهاز حماية المستهلك، اليوم الأحد، بوقف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حول منع بث مباريات كأس العالم 2018 في روسيا على البث الأرضي في مصر.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام، قد تقدمت بشكوى لجهاز حماية المنافسة، الذي بدوره أكد أن الفيفا خالف المادة 7 و8 من قانون حماية المستهلك، مما يعني أنها أدت إلى احتكار شبكة "بي إن سبورتس" لمباريات كأس العالم، ومنعت منافسة تلك الشبكة.

وأضاف بيان الجهاز، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يرد على هذا القرار حتى الآن، مؤكدًا أن الأمر أصبح إلزامًا على "فيفا" وشبكة "بي إن سبورتس"، بالبث الأرضي لمباريات منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، بهدف ترابط ووحدة الشعوب ودعم المشاريع الإنسانية.

وأشار القرار، إلى أن الجهاز خاطب لجنة المنافسة بمنظمة الكوميسا، حول مخالفات الفيفا للوائح الجهاز، والإضرار بالسوق المشتركة في الكوميسا، مضيفًا أنه سيتم مخاطبة المدعي العام السويسري بتلك الأفعال التي ارتكبها الفيفا في الشرق الأوسط.

يذكر أن منتخب مصر قد وقع في المجموعة الأولى من المونديال مع منتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية، ويخوض أولى مبارياته أمام أوروجواي يوم الجمعة المقبلة.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.