أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الثلاثاء, 10 يوليو, 2018 - 09:31 م
تم مشاهدته 12 مرة

خطف منتخب فرنسا لكرة القدم، بطاقة التأهل لنهائي مونديال روسيا 2018، من نظيره بلجيكا بعد الفوز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مواجهات الدور نصف النهائي.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بأداء هجومي كبير وسط دفاع منظم من الجانب الفرنسي الذي تصدى للعديد من الهجمات، فضلاً عن إنقضاذ حارس فرنسا لوريس أخطر فرص بلجيكا من تسديدة ألديرفيليرد.

وظل الحال حتى الدقيقة 30، وتحولت المباراة إلى المنتخب الفرنسي الذي بدأ في مبادلة الهجمات معتمدًا على المرتدات في ظل اندفاع لاعبي بلجيكا للأمام، لكنهم لم ينجحوا أيضًا في هز الشباك في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أعاد المنتخب البلجيكي سيطرته على مجريات الأمور، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهي الأنفس، حيث نجح صامويل أومتيتي مدافع فرنسا في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 بعد رأسية متقنة ليمنح التقدم لمنتخب بلاده.

وأحدث ذلك الهدف حالة من الخلل في صفوف الفريق البلجيكي استمرت لحوالي 10 دقائق، قبل أن يستعيدوا توازنهم وسط إرهاق بدني كبير أصاب اللاعبين نظرًا للجهد المبذول طوال أحداث اللقاء.

والتزم المنتخب الفرنسي بالدفاع في باقي دقائق المباراة، وأحبط هجمات لاعبي بلجيكا، ليسرق الديوك الفرنسية بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

وبتلك النتيجة ينتظر منتخب فرنسا الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، لتحديد طرفي المباراة النهائية لمونديال 2018.

القسم

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.