أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 11 يونيو, 2018 - 06:32 م
تم مشاهدته 25 مرة

 

 

سارة علي

في نسخة كأس العالم 1982، حظيت إسبانيا باستضافة البطولة للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها، كما لم تفز به في تلك النسخة وتوّج باللقب منتخب إيطاليا.

 

سبب اختيار إسبانيا :

لكن اختيار إسبانيا لاستضافة البطولة تم بالإتفاق بين الاتحادين الألماني والإسباني، على أن يقوم الاتحاد الإسباني بتدعيم ألمانيا للفوز باستضافة مونديال 74 وبالفعل تم، فحصلت إسبانيا على دعم ألمانيا لتستضيف مونديال 82.

كأس العالم

 

 

معجزة خيخون :

 

تلك المعجزة التي تحاكى بها العالم في تلك النسخة من المونديال، بعدما حقق المنتخب الجزائري فوزًا تاريخيًا على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف!، وأطلق على تلك المباراة "معجزة خيخون"، وذلك بسبب أن المباراة أقيمت بالأساس في مدينة خيخون الإسبانية.

 

كانت تلك المباراة هي الافتتاحية لمنتخب الجزائر في مجموعاتها، بينما خسرت المباراة الثانية أمام النمسا بهدفين دون رد، قبل أن تدخل المواجهة الأخيرة أمام تشيلي وتحطم الأخيرة آمال الجزائريين بعد مباراة درامية من العيار الثقيل انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتشيلي.

كأس العالم

 

 

أما عن ألمانيا، فكانت على موعد مع مواجهة منتخب النمسا، تلك المباراة التي أقيمت بعد مباراة الجزائر وتشيلي كثالث مواجهات الثنائي، حيث أدركت النمسا وقتها أن الهزيمة أمام ألمانيا بفارق هدف وحيد ستضمن لها التأهل رفقة ألمانيا لربع النهائي بينما ستودع الجزائر البطولة!، أما في حال الخسارة بفارق أكبر في الأهداف ستتأهل الجزائر إلى جانب ألمانيا وتودع النمسا البطولة.

 

المؤامرة ضد الجزائر :

 

دخل منتخبا ألمانيا والنمسا تلك المواجهة الحاسمة، وعند الدقيقة 10 من عمر المباراة أحرز المنتخب الألماني هدف المباراة الوحيد!. وكان صاحب الهدف الأشهر على الإطلاق في تلك المؤامرة والفضيحة الكروية الأولى "هورست هروبيتش".

 

كأس العالم

 

 وطوال أحداث تلك المباراة كان الأداء سلبي للغاية من جانب المنتخبينن حيث تعمدا إضاعة الوقت ! وتبادل الكرة بشكل سلبي فيما بينهم، حتى أن نجوم المنتخبين كانا يتبادلا الكرة وكأنهم فريق واحد!.

 

 

شهدت تلك المواجهة مفاجآت بالجملة من جانب الجماهير التي عبرت عن غضبها بشتى الطرق، حيث هتفت الجماهير الإسبانية الحاضرة في المدرجات فقالت للمنتخبين: " إلى الخارج .. إلى الخارج "، بينما قام مشجع ألماني للتعبير عن غضبه من الأداء الكارثي للماتش فقام بحرق علم ألمانيا الغربية.

 

كأس العالم

وعقب المواجهة التي انتهت بفوز ألمانيا بهدف وحيد على النمسا ليضمن المنتخبين التأهل لدور ربع النهائي، خرجت الصحف العالمية للحديث عن هذه الفضيحة الكروية، كما قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم اعتراض لـ"الفيفا" لكن الأخير رفض الاعتراض وأقر نتيجة المباراة بينما أعلن بضرورة انعقاد اجتماع عاجل في مقر الفيفا!.

كأس العالم

 

 بعد انتهاء الاجتماع، تفاجئ العالم بخروج رئيس الفيفا للإعلان عن نظام جديد سيتم تطبيقه بداية من مونديال 1986، بأن تقام المباراتين الأخيرتين في كل مجموعة بكأس العالم في نفس التوقيت منعًا للتلاعب بالنتائج، وهو الأمر الذي يتم تطبيقه حتى الآن لكن في المباراة الثالثة فقط في دور المجموعات بنظام المونديال، بإعتبارها مباراة الحسم.

 

 

- لكن من المنتخب العربي الذي استطاع تحقيق أول فوز عربي على الإطلاق في كأس العالم؟!.. التفاصيل في الحلقة القادمة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.