أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الخميس, 18 أكتوبر, 2018 - 02:27 م
تم مشاهدته 3 مرة

No automatic alt text available.

 

الورد هو رمز الصفاء والمحبة، تتجلي عندما نُهادي بها أحد أو نُهدى بها، يذكرها الشعراء بين سطورهم ويشبهون بها أحبابهم الغائبون، حضور جمالي ورمز فني.

 

مَا دُمْنا من ترَاب فَلمَاذا لَا يَنبت الْورد فِينا ، من يرغبُ في الوَرد لا يخْشى أشْواكه،أخبريني أأنتِ مستصفاة من ماء الورد؟ وضعت أذني على فم الورد وسمعتها تهمس لي : اعشقي من جديد , فمن أنا حتى أناكد الوردة.

 

مزيج من لكمات بسيطة تحمل جمالًا طاغيا لنجيب محفوظ وسلمان العودة وغادة السمان وجلال الدين الرومي عن حثبهم للورد وتعلق السطور بين اوراقة..

 

"باقة ورد تهديها لمن" هاشتاج تصدر على قائمة موقع التغريدات القصيرة تويتر، في السعودية، للتعبير عن الحب لكل شخص يستحق ذلك، وإهدائه باقة ورد ليكون بمثابة رسالة شكر قصيرة له.

 

فالورد يعبر عن كل لسانِ متلعثم عن القول ويوحي بالمحبة التي تُخبأ بالعين والعتاب الذي يقف على حافة اللسان..

 

وكتب عبدالعزيز: باقة ورد لكل شخص ما نزل لعبة مريم والبوكيمون والحوت الأزرق ولودو ستار.. أشكركم لندرتكم في كوكب الهبات.

 

وقال الناشط محمد: أهديها لأغلى الناس لي أهديها لأجمل أم في الدنيا، وعلى نفس النهج علقت أماني: “لأمي الله لايحرمني منها”، بينما قال فادي: “لكل شخص يحبني وأولهم أبوي".

 

وعلق حساب تحت اسم البرنسيسة: أهديها لمن جدد فيني الأمل، ورسم الأبتسامه على شفاتي، ومسح دمعتي وخفف ألمي، واسعدني بكلمه أو بفعل أو بدعاء.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.