أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 27 أبريل, 2018 - 09:06 م
تم مشاهدته 20 مرة

عداء مستحكم لازم البلدين منذ ما يقرب من 40 عامًا حتى هذه اللحظة، اختار كل طرف وخاصة الطرف السعودي كل الطرق لإظهاره حتى ظهر ذروته اليوم وهذة المرة على حلبات المصارعة.

واليوم ولأول مرة في التاريخ استضافت المملكة العربية السعودية، عرض يسمى "الرويال الرامل العظيم" وهو خاص بشركة wwe وهي مؤسسة تقدم الترفية الرياضي وتتعامل بشكل أساسي مع مصارعة المحترفين.

وخلال العرض تقدم عدد 4 من المصارعين السعوديين الجدد الذين انضموا للمؤسسة حديثًا وتحدثوا بشكل كبير عن المملكة العربية السعودية وعن إن انضمامهم للشركة هو لرفع راية المملكة العربية السعودية.

عروض الشركة الأمريكية المعروفة تقام على سيناريوهات معدة مسبقًا، ويبدوا أن الشركة لم تجد طريقة للدعاية لها في أرض الدولة المضيفة لها سوى إثارة الخلاف التاريخي بين البلدين عن طريق الدفع بمصارع يدعى "محمد حسان" وهو يرفع العلم الإيراني في حلبة مصارعة في مدينة جدة السعودية.

وتطور الأمور على الحلبة، حتى يهين حسان السعودية في جدة السعودية، ويعتدي عليه الـ4 مصارعين السعوديين الجدد ثم يجعلوه يفر بعلمه الذي رفعه في بلدهم، في تصوير واضح وتهديد من الدولة السعودية بتأييد من أمريكا للدولة الإيرانية.

العداء السعودي الإيراني المستمر منذ عام 1979 أي منذ إنطلاق الثورة الإسلامية في إيران، لم يتوقف عند هذا الحد، فانطلق لكي ينتشر على مواقع الانترنت عن طريق فيديو دعائي للقدرات العسكرية السعودية التي تستطيع أن تدخل طهران خلال ساعات بحسب فيديو بخاصية 3D يصور دخول القوات السعودية العاصمة طهران.

الفيديو السعودي نشرته صحيفة الرياض السعوديّة بعنوان “قوّة الردع” بأسلوب الفيديو ثلاثي الأبعاد ينطلق من “عدوان” بحري إيراني على “قافلة إنسانية” سعودية، وينتهي بمشهد تدمير السلاح السعودي لإيران برّا وبحرا وجوّا.

في الفيديو السعودي يظهر محمد بن سلمان وليّ العهد الحالي المشرف الأوّل من قاعة العمليات على توجيه الضربات التي تستهدف وفق سيناريو الفيديو مفاعل “بوشهر” النووي وقواعد جوية، إضافة إلى منشآت حيوية أخرى تمهيدا لدخول الدبّابات السعودية إلى طهران، في مشهد يظهر فيه “ما تبقّى” من الشعب الإيراني وهو يرفع صور الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد أثناء قيام طائرات بإلقاء منشورات.

والفيديو السعودي السابق كان ردًا على فيديو إيراني يدعى "حرب الخليج 2" روجت له إيران 2015 ، يعرض طريقة تدمير منطقة الخليج وخاصة المملكة السعودية، يظهر ايران على أنها من الدول العظمى التي تمتلك أحدث الاسلحة العالمية وأسلحة الدمار الشامل، ويعرض الشريط القصير أهمّ المواقع الإستراتيجيّة السعوديّة التي صوّرها ضمن مدى الصواريخ الإيرانيّة.

ويحمل كلا الطرفين الطرف الأخر مسئولية تدهور الأوضاع في المنطقة وتزايد أوضاع التوتر داخلها نتيجة وجود حروب بالوكالة بين الطرفين في سوريا والعراق واليمن الجارة للسعودية التي يُطلق من ناحيتها يوميًا صواريخ إيرانية الصنع.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.