أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 9 يوليو, 2018 - 01:38 م
تم مشاهدته 21 مرة

 

بدأت نيابة القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين، التحقيق مع المتهمين بخطف الطفل هشام سامى من أمام منزله بمدينة الشروق، وهي الحاثة التي شغلت بال المصريين الأيام الماضية وتصدرت محركات البحث.

 

وتبدأ النيابة التحقيق بعرض المتهمين الذين تم القبض عليهم على الطفل لمواجهته، الذي أكد معرفته لخاطفيه.

 

أدلة اتهام المختطفين

وتستند النيابة فى اتهامها للمتهمين لعدة أدلة من بينها:

كاميرات المراقبة التي هي بمنزل أسرة الطفل بمدينة الشروق التفاصيل الكاملة لخطف الطفل مدعمة بصور واضحة لوجوه المتهمين أثناء خطفهم للطفل.

 

بالإضافة إلى تسجيلات المكالمات الصوتية التي حصل عليها الأمن عقب استئذان النيابة العامة، بخلاف شهادة الطفل هشام سامى فى مقدمة أدلة ثبوت الاتهام ضد المتهمين، بعد تعرف الطفل على المتهمين بخطفه.

 

وأثبتت تحريات المباحث تورط المتهمين المقبوض عليهم وتخطيطهم لخطف الطفل؛ من أجل دفع الفدية.

 

رواية الطفل

"هما جم خدونى من قدام البيت، وخلونى أنام لحد العصر، وبعدين صحونى أكل، كنّا كل يوم بنأكل فراخ ولحمة دليفرى، وقعدونى فى شقة فى القطامية وكان بيقعد معايا 3 فى الشقة"، هذه هي بداية رواية الطفل الذي تحدث بها في تصريحات صحفية .

 

وأضاف الطفل "المتهمين كانوا هيضربونى عشان بسأل الساعة كام، وقالوللى أول ما جدك يدفع الفلوس هنروحك".

 

بداية الواقعة

بدأت القصة عن طريق موظفة بأحد البنوك تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الشروق يفيد قيام مجهولين باختطاف نجلها هشام سامى  7 سنوات من أمام مسكن والد زوجها بالحى الثالث بمدينة الشروق .

 

و أكدت أن الجناة استخدموا «سيارة ملاكي» فى اختطاف نجلها ،ثم وردت اتصالات هاتفية لهم من الجناة طلبوا خلالها مبلغا ماليا فدية نظير إعادة الطفل المختطف.

 

طفل الشروق

 

رواية الداخلية

استطاعت وزارة الداخلية عقب 5 أيام من كشف غموض الواقعة، حيث أسفرت جهود فريق البحث المشكل بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام ومديرية أمن القاهرة عن تحديد مرتكبي الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقى جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله ما لم يبادر بدفع مبلغ الفدية، وخشية على حياة الطفل.

 

ولكسب مزيد من الوقت لتحديد مكان الجناة تم التنسيق مع جد الطفل المختطف على دفع جزء من مبلغ الفدية للمتهمين والتي بلغت نحو 2 مليون جنيه .

 

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أسرته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم مبلغ الفدية، والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث.

 

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارٍ تطوير مناقشة المتهمين للوقوف على باقى تفصيلات الواقعة.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.