أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 4 مارس, 2018 - 02:51 م
قالو اية
قالو اية
تم مشاهدته 82 مرة

 

محمد أسامة


في أواخر الشهر الماضي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام نشيد الصاعقة الجديد المعروف ب"قالو ايه علينا" لكي يؤرخ ويمجد اسماء أبطال الصاعقة المصرية في وقت يسطرون فيه أسمى آيات البطولة في سيناء في مواجهة التنظيمات الإرهابية. 


النشيد الملهم الذي لاقى رواج كبير جدا وتم ذكر فيه أسماء شهداء كثر مثل العقيد أحمد المنسي شهيد معركة البرث قامت وزارة التربية والتعليم أمس تعميما بإذاعته بدون موسيقى، في جميع المدارس يوميًا خلال طابور الصباح وأثناء الفسحة المدرسية.


وفي الأسبوع الماضي ظهر صانعي النشيد الجديد على وسائل الإعلام وكان من أبرزهم الرائد محمد طارق الوديع الذي كان هو صاحب الصوت الموجه في النشيد. 


وقال وديع الأسبوع الماضي إنه كتبه عقب استشهاد زملاءه لكي يكون نشيدًا حماسيًا لرجال الكتيبة وحتى ترتفع الروح المعنوية، منوهًا إلى أن النشيد تحول إلى أغنية وانتشر بشكل قوي في مصر.


ونوه "وديع"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "dmc"، أنه من قام بالأداء الصوتي، ولديه العديد من الأشعار الأخرى التي كتبها أثناء خدمته في القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه كان في كلية تربية موسيقية قبل التحاقه بالكلية الحربية وكان يعزف جيتار في أثناء مراحلة تعليمه المدرسي.


ولفت إلى أن الهدف الرئيسي من النشيد التذكرة بأسماء الشهداء الذين سقطوا من أجل الوطن، مؤكدا أنه مازال يتذكر ذكرياته من الشهداء خاصة أحمد المنسي.


ومن جانبه قال وليد رمضان الرئيس التنفيذي لراديو النيل وصاحب فكرة النشيد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن نجاح نشيد “قالوا إيه” بصوت الكتيبة 103 صاعقة، يرجع لثلاث عناصر وهي : جنود الكتيبة، والشعب المصري، والرائد محمد طارق وديع، الوفي لزملائه الشهداء.


وألمح إلى أنه بالنسبة لما طلبه جمهور النشيد بتحويلها إلى كول تون أو رينجتون، فقد تواصل -رمضان- مع مدراء شركات المحمول للاستفادة منها لذلك الغرض، كما تم الاتفاق بينه وبين صندوق تحيا مصر والرائد طارق الوديع على أن توجه العوائد الربحية للنشيد كاملة لصندوق تحيا مصر.
أردف أنه سيتفاوض مع صندوق تحيا مصر، بناءً على طلب من محمد طارق الوديع إلى تحويل نسبة كبيرة من الأرباح إلى الجنود المصابين في الجيش المصري.



 

https://www.youtube.com/watch?v=Kyn_QQOQWTs&feature=youtu.be

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.