أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 4 أبريل, 2018 - 01:36 م
تم مشاهدته 22 مرة

 

 

 

 

 

اتجهت انظار عشاق الساحرة المستديرة، طوال الموسم الكروي الجاري، إلى الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، بعد الأداء المبهر لهما.

 

محمد صلاح الذي انضم لفريق ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لم يكن أكثر المتفائلين يتوقع أن يتم وضعه في منافسة مع أحسن لاعب في العالم كريستيانو رونالدو.

 

ونجح محمد صلاح بمجهوده في حفر اسمه وسط أساطير ليفربول ونجوم العالم هذا الموسم، وذلك بعد كم الأهداف الغزير الذي أحرزه حتى الآن، مع اقتراب نهاية الدوري الإنجليزي.

 

ويتصدر محمد صلاح جدول هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفًا، كما أحرز 7 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى هدف في كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصبح مجموع أهدافه 37 هدفًا في أول مواسمه مع ليفربول.

 

ومن ناحية أخرى، نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل 22 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في جدول الهدافين في الدوري خلف ليونيل ميسي صاحب الـ 26 هدفًا.

 

أما في بطولة دوري أبطال أوروبا، فيتصدر رونالدو قائمة الهدافين برصيد 14 هدفًا وحيدًا أحرزهما في 9 مباريات فقط، بالإضافة إلى 3 أهداف في بطولة كأس إسبانيا ليصبح مجموع أهدافه هذا الموسم حتى الآن 39 هدفًا.

 

وقبل موقعة أمس بين ريال مدريد ويوفنتوس، كان الثنائي يتساوان في عدد الأهداف برصيد 37 هدفًا، قبل أن يقدم رونالدو أداء مبهر ويحرز هدفين في فوز فريقه بثلاثية نظيفة، يمنحانه الأفضلية ليتقدم على محمد صلاح بفارق هدفين.

 

ويخوض الفرعون المصري مباراة هامة للغاية اليوم أمام مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، محاولاً إحراز أهداف للاقتراب مجددًا من كريستيانو رونالدو، ولتسطير اسمه وسط هدافي البطولة الأوروبية.

 

ويتبقى على نهاية الدوريات المحلية 6 جولات، في انتظار الفائز بصراع الهدافين بين الثنائي صلاح ورونالدو، للحصول على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.