أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الاثنين, 3 سبتمبر, 2018 - 05:53 م
تم مشاهدته 12 مرة

عرفت الإعلامية لميس الحديدي بإنها اليد اليُمنى للنظام، والبغباء الذي يردد لكل ما يقولونه، اذا غربًوا غربت معهم وإذا أشرقًوا أشرقت معهم..

على مدار مسيرتها الإعلامية الأخيرة لم تتخل لميس عن البُعد عن الحديث السياسي وإعداد دوائر سياسية وحوارية تدعم كل الدعم لما يحدث للنظام وإن رفضه المجتمع.

ففي الأول من مايو لهذا العام صرحت مصادر بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، التابعة لشبكة "CBC"، إن الإعلامية لميس الحديدي، ستتوقف عن تقديم برنامجها "هنا العاصمة"، طول شهر رمضان منوهين بإن "لميس" ستقدم خلال شهر رمضان، حلقات لبرنامج "ما وراء الحدث"، حيث تُقدم تغطية شاملة لأبرز الأحداث السياسية والاقتصادية التي تشهدها الساحة المصرية والدولية، لتستأنف تقديم برنامجها "هنا العاصمة" بشكلٍ طبيعي، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي أول يونيو صرحت الاعلامية عن توقفها تقديم برنامج هنا العاصمة وذلك لشهري يوليو وأغسطس.


وأشارت إلى أن الإجازة بدافع تطوير بعض فقرات البرنامج مع فريق عملها، وتجديد الفورمات، وتعود لـ "هنا العاصمة" في ثوبه الجديد ابتداءً من سبتمبر المقبل.

وحين ذلك تولى مهمة تقديم البرنامج لحين عودة "الحديدي" كل من الإعلاميات ريهام إبراهيم، ولما جبريل، ودينا زهرة المذيعات بقناة "إكسترا نيوز".

وفي الأول من شهر سبتمبر الجاري، فوجئ جمهور برنامج "هنا العاصمة" عبر شاشة "Cbc"، بعدم ظهور الإعلامية لميس الحديدي، في أول إطلالة لها، عقب العودة من الإجازة، وذلك حسبما أعلنت القناة من قبل.

وعاد البرنامج بفقرة أسبوعية خاصة للبورصة، وفقرة ثابتة لمجتمع شباب الأعمال، ولأول مرة فقرة بعنوان "كيف يفكر العالم؟".

وكانت لميس قد نشرت تغريدة على حسابها الرسمي تويتر :"وخلصت الإجازة، راجعين للشغل تاني، هنا العاصمة التاسعة مساءً، السبت القادم، 1 سبتمبر بإذن الله".


وتداولت الأخبار حول وقفها موضحين بإن الحديدي بعد ذهابها لتقديم البرنامج، تلقت اتصالًا هاتفيًا، بوقف تقديم الحلقة.

وكشفت بعض الأحاديث حول أن سبب المنع هو رفض الحديدي الانتقال للعمل في قناة "اون تي في" على أن تقدم فقرة فنية وليست سياسية وتكون مسجلة وليس على الهواء مباشرة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.