أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 11 مايو, 2018 - 04:57 م
تم مشاهدته 15 مرة

 

قصفت إسرائيل فجر الخميس مناطق متفرقة في سوريا، قيل أن القصف استهدف مواقع إيرانية وذلك ردًا على قصف إيراني مزعوم لها بعشرين صاروخًا، حادثة تطرح اسئلة كثيرة حول مألات الأمور في الداخل الإيراني الذي يواجه مشكلة إمكانية أن ينتهي الإتفاق النووي.


وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن القصف ضد عشرات الأهداف الإيرانية داخل ⁧‫سوريا‬⁩ تعتبر انجازًا ملموسًا يستند الى قدرات جوية واستخبارية عليا، وأنه الأوسع منذ سنوات.


ونفت إيران على لسان نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني،أبو الفضل حسن بيغي، أن تكون هي من نفذت ضربة صاروخية على مواقع في هضبة الجولان، الأربعاء مؤكد أن الجيش السوري هو من قام بالضربة الصاروخية.


فيما أعلن الجيش السوري، مقتل 3 وإصابة العشرات في القصف لكنه لم يتحدث مطلقًا عن إطلاقه لصواريخ على إيران بينما أكد أنه أعترض معظم الصواريخ الإسرائيلية.


ويقول ميسرة بكور، باحث وكاتب سوري إن هناك احتجاجات واسعة في ايران ضد تنظيم الملالي نتيجة التردي في الوضع الاقتصادي واهدار الاموال الايرانيين في المغامرات الخارجية ودعم المليشيات والتنظيمات المتطرفة".


وأضاف "بكور" في تصريحات لـ"الموقف" أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، ومن وراؤه من القيادة الإيرانية وخاصة الحرس الثوري أرادوا أن يصرفوا نظار المعارضين لهم في معارك خارجية لكن المردود كان سلبيا جداً.


وتابع الباحث السوري أن النظام الإيراني تلقى هزائم متكررة وأخرها كان الإتفاق النووي الإيراني، ستساهم بشكل كبير على توسع نطاق الاحتجاجات ضد النظام، مشيرًا إلى أن المشهد الاحتجاجي متصاعد في إيران، وهناك مئات من الاحتجاجات العمالية، وذلك بسبب السياسة الاقتصادية للبلاد.


كما أضاف"ما يذكر بإضراب عمال النفط عام 1979 الذي أدى إلى نجاح الثورة في الإطاحة بنظام الشاه"، متوقعًا أن ترضح إيران للمطالب الامريكية بخصوص إنفاقها النووي ، مؤكدًا أن "طهران لايمكنها الدخول في حرب مدمرة مع الكيان الصهيوني ومع حلفاؤه في ظل ظروفها الكارسية الاقتصادية والسياسية والداخلية الاحتجاجات المتصاعدة".

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.