أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأحد, 4 نوفمبر, 2018 - 01:31 م
تم مشاهدته 8 مرة

 

كعادتها استطاعت مصر أن تخطف الأنظار العالمية، من جميع دول العالم بقدراتها على التأثير في الرأي العام العالمي، وقد تراوحت وجهات النظر العالمية مابين الاستنكار والإعجاب والترقب لنتائج الأحداث التي شهدتها البلاد على مر اليومين الماضيين.

 

ويستعرض "الموقف" في هذا التقرير 3 أحداث استطاعت أن تخطف بها مصر أنظار العالم.

 


هجوم إرهابي في المنيا واستنكار عالمي

يوم الجمعة، استطاعت يد الإرهاب الغادرة أن تهاجم المصريين مجددًا، محاولة مرة أخرى تدمير النسيج الوطني المصري، حيث هاجم مسلحون حافلة تقل أقباط كانت متجهة من محافظة سوهاج إلى دير الأنبا صموائيل في المنيا، مما أسفر عن 7 شهداء و13 مصابًا.

نتيجة بحث الصور عن حادث دير الانبا صموئيل


وقال الرئيس السيسى على الحساب الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ناعيًا الشهداء: "أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك.. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين واؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة.. هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء".

 


وأدانت جميع الدول العربية، وبعض الدول الغربية الهجوم على الحلفلة معلنيين استنكارهم، فيما ذكر الأتحاد الأوروبي بأن الحادث يعيد الأنظار إلى التحديدات الأمنية التي تواجهها مصر.

 

 

منتدى شباب عالمي

 

أمس افتتح الرئيس بد الفتاح الرئيس المنتدى الشباب العالمي في نسخته الثانية لعام 2018 الذي يستمر حتى 6 نوفمبر الجاري بحضور 5 آلاف شاب وفتاة من 160 دولة حول العالم.

نتيجة بحث الصور عن منتدى شباب العالم

كما شهد اليوم الأول للمنتدى حضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين وكبار رجال الدولة ورؤساء حكومات بعض الدول، للمشاركة في الجلسات النقاشية التي تستمر على على مدار 30 جلسة حتى نهاية المنتدى.

 


وجاء في خطاب الرئيس السيسي في افتتاح المنتدى :"شباب العالم المجتمع فى أرض الكنانة.. أدعوكم للحوار الجاد والبناء على مدار فعاليات هذا المنتدى، وأرجو أن تجنحوا بأحلامكم إلى آفاق الإبداع وأن تعقدوا العزم على إنفاذ إرادتكم مخلصين لها ولو كره الكارهون".

 

مضيفًا: "ابدعوا بعقولكم وأحبوا الحياة بقلوبكم وانطلقوا نحو الغد الذى سيليق بكم.. اجعلوا اختلاف أديانكم وألوانكم وأجناسكم قيمة مضافة لحلمكم وثراء لمستقبلكم ولا تتفرقوا أبدا.. اجعلوا كنزكم فى رحلة إلى المستقبل الواعد المفعم بالسلام والمستقبل والتنمية.. مارسوا بالصدق وآمنوا بتحقيق الحلم، فالأحلام لا تسقط بالتقادم".

 

 


أكبر تدريب عربي عسكري يقام في مصر

 

أعلن المتحدث العسكري، اليوم الأحد، إنطلاق فعاليات التدريب المشترك "درع العرب-1" والذيتشارك فيه 8 دول عربية بقاعدة محمد نجيب العسكرية .

نتيجة بحث الصور عن تدريب درع العرب

ويعد تدريب " درع العرب -1، وفق بيان للمتحدث العسكري، " من أهم التدريبات التى تؤدى إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة للدول العربية الشقيقة وتطوير العمل العربى المشترك فى ظل التحديات الحالية بالمنطقة".

ويضم التدريب عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوى والقوات الخاصة لكل من مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن كما تشارك كل من ( المغرب، لبنان ) بصفة مراقب.

وتم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن تدريب "درع العرب 1" يعد واحداً من أرقى التدريبات التى ستتم على مستوى الوطن العربى وذلك لإستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتى تؤدى الى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة للقوات المشاركة ، مشيراً إلى أن تدريب " درع العرب 1" يعتبر أول تدريب عربى مشترك خالص يجرى على أرض مصر .

 

وعقب الإعلان عن التدريب منذ أيام أكدت مصادر صحفية، أن التدريب قد يكون بداية للاعلان عن وجود ناتو عربي.

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.