أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في السبت, 8 سبتمبر, 2018 - 02:54 م
تم مشاهدته 4 مرة

 

 

 

مشروع "صندوق تمويل زواج الشباب" المطروح من قِبل مجلس النواب لا يزال يواجه عدة عثرات تعيقة عن الخروج، فعلى الرغم من  موافقة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان عليه ولكن يواجه "المشروع" مشكلات حول امكانية توفير مصدر للتمويل، كما يفتقر المشروع لوجود ضمانات تضمن سداد الشباب لقروض الزواج.

 

وكان المشروع المطروح يهدف إلى تخفيف الحمل من على الشباب نظرًا لارتفاع معدل العنوسة والحالة الاقتصادية الغير مستقرة التي تؤدي إلى تعطيل الشباب عن الزواج، فجاء هذا المقترح محاولة من البرلمان لتوفير تمويل مبدأي يساعدهم البدء في حياة جديدة.

 

في هذا السياق قال النائب فوزي فتحي عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن على الرغم من أن الفكرة قوية ويحتاجها الشباب في هذا التوقيت الحرج، ولكن هناك أزمة حول تحديد مصادر التمويل.

 

وأكد "فتحي" لـ"الموقف" أن كان هناك عدة اقتراحات حول تحديد مصدر التمويل يكون من صندوق تحيا مصر ولكن وجدنا بإنه ليس كافي حتى وإن ساهم فيه رجال الأعمال.

 

وأشار" فوزي" إلى أنه كان من المقرر إنشاء صندوق للتمويل وذلك خلال دور الانعقاد المقبل للبرلمان والذي كان من الممكن بدأه في شهر أكتوبر لهذا العام.

وفي سياق متصل قال النائب عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية، إن المشروع يحتاج ميزانية ضخمة لن يسدها صندوق تحيا مصر ومشاركة رجال الأعمال على حد ما تمر اقتراحة بالمجلس.

وأشار "الجوهري" لـ"الموقف" أن المشروع يحتاج إلى خطط واضحة وآلية تنفيذية تدعم تنفيذه بما يضمن الحقوق لكلا الطرفين.

وأكد "عضو الاقتصادية" أن يمكن النظر في الأولويات والطبقات الاجتماعية الغير قادرة والأكبر سنًا وسماعدة الحالات الأكثر حاجة تيسيرًا لأمر المشروعن منوهًا بإن ضرورة تنفيذه لإنه سيساهم في تقليل حالات الطلاق و الحد من الزواج العرفى.

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.