أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الأربعاء, 31 أكتوبر, 2018 - 01:09 م
تم مشاهدته 4 مرة

 

 

يُعرف دائمًا المديرين داخل المؤسسات والشركات بالشدة والحزم، يأخذون أكثر مما يعطون، فأصبحت العلاقة بين المدير والموظف لا يتخللها الحُب والصفاء بقدر ما يسعى الأطراف لتحقيق مكاسبهم الشخصية، الموظف يعمل للحصول على المال ويكفي احتياجاته الشخصية، وصاحب الشركة يمنح موظفيه الأموال ليعملوا لتحقيق أرباح عليا للشركة.

 

لفته إنسانية مع الإقتراب من عيد ديوالي الهندوسي، قام بها تاجر ألماس هندي منذ يومين حيث أهدى موظفيه مئات السيارات في مراسم شارك فيها رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

 

وحصل 600 موظف في شركة "هاري كريشنا إكسبورترز" لتجارة الألماس، التي يملكها الملياردير سافجي دهولاكيا، على سيارات من إنتاج شركة "ماروتي سوزوكي" الهندية، كما حصل نحو 1000 موظف آخرين على هدايا في شكل ودائع نقدية، وشقق ضمن مراسم كبيرة أقيمت في الهواء الطلق بولاية جوجارات، وفق لموقع "سبوتنك".

 

وألقى مودي كلمة خلال المراسم عبر الفيديو، وقدم مفاتيح سيارات لبعض الموظفين في العاصمة نيودلهي يوم الخميس الماضي، تتجاوز قيمتها مليوني دولار.

 

وتعتبر دهولاكيا بـ"الهند"، بإنها تقدم الهدايا لموظفيها في عيد ديوالي، ومن بينها مئات الشقق وزعها على العاملين لديه في مراسم عام 2016، وهي جزء من برنامج يستهدف الموظفين الذين يتفانون في العمل بشركة الألماس.

 

وقال دهولاكيا في منشور على "فيسبوك" "هدف هذا البرنامج هو مكافأة الموظفين على إخلاصهم وتفانيهم في العمل".

 

ويتبادل الهنود الهدايا مع اقتراب عيد ديوالي، وهو مهرجان هندوسي بارز، يحتفي بانتصار الخير على الشر، ويحل هذا العام في السابع من نوفمبر المقبل.

 

موظفي الشركات يسخرون على الحدث:" هدايا إيه قول أعوذ بالله يا عم ؟"

 66

في هذا السياق انتشرت موجة من السخرية على السوشيال ميديا، سمزحون حول ما يتعرضون له في مصر من قبل مديرهم ويقارنون الهدايا التي توزع على الموظفين بالهند.

 

وقال أحمد يعمل في أحد مصانع الحديد:" والله أنا مديري بيحب يكافأني من غير ما أطلب منه أحلى خصم شهري لازم ينزل كعرض على مرتبى كل شهر.

 

وسخر أحمد من تعامل مديره معه بخصم قدر من المرتب فقال مازحًا:" أصل الإهتمام مبينطلبش".

 

وقالت أسماء صحفية بإحدى الجرائد الاسبوعية :" ناخد هدايا ؟ لاء طبعًا إحنا ناخد خصم، ناخد رفد، ناخد جزا.. لكن هدايا أعوذ بالله بعد الشر؟

 

وقالت ياسمين تعمل بإحدى شركات السوشيال ميديا :" في مصر بيتعاملوا معانا كإننا ترس، حيوان مربوطج في ساقية، ناخد طاقتك وصحتك ومجهودك وبردو ميعجبناش ونقطم فيك ونكرهك في حياتك".

 

وأضافت:" أنا غيرت شركتي الأولى عشان كان مديري تقريبا بيفتح عينه على موقع شركتنا عشان بس ينقي الاخطاء ويطبق خصم وجزا".

 

وقالت ياسمين على الرغم من أن الدعم المادي موجود بس نعمل بيه إيه والدعم المعنوي راح في الأرض خلاص؟

 44

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.