أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الخميس, 5 أبريل, 2018 - 12:45 م
دوري ابطال أوروبا
دوري ابطال أوروبا
تم مشاهدته 15 مرة

انتهت مرحلة ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بالعديد من المواجهات النارية والمفاجئة التي لم تكن متوقعة، أسعدت الكثيرين وأحزنت الآخرين، حيث ظهرت مفاجآت ذلك الدور بعد أقل من 5 دقائق من بدايته، ونرصد ملخص للمباريات الـ 4 التي أقيمت وموقف كل فريق من التأهل لنصف نهائي البطولة قبل بدء مباريات العودة:

 

1- ريال مدريد يكتسح يوفنتوس في ليلة توهج رونالدو

 

دخل ريال مدريد مباراته التي كانت مرتقبة أمام يوفنتوس على ملعب "أليانز ستاديوم" في إيطاليا، بأداء كاسح ظهر من الدقائق الأولى، حيث فك البرتغالي كريستيانو رونالدو شفرة الشباك بعد 3 دقائق فقط مسجلاً أسرع هدف في تاريخه بربع نهائي البطولة، ليواصل اللاعبين الأداء المبهر وتنتهي المباراة بثلاثية غير متوقعة للفريق الملكي.

 

تأكد مشجعي فريق يوفنتوس الإيطالي "إكلينيكيًا" أنهم خارج البطولة هذا الموسم، حيث سيخوض الفريق مباراة العودة الأربعاء المقبل ويحتاج للفوز برباعية نظيفة على الأقل وذلك على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في عقر دار الفريق الملكي.

الأمر يبدو صعبًا للغاية على أبناء السيدة العجوز، خاصة بعد تعرض نجم الفريق باولو ديبالا إلى حالة الطرد وغيابه عن مباراة العودة، لتصبح مباراة لا فائدة منها إلا إذا لعبت المفاجآت دورها.

 

2- بايرن ميونخ يقلب الطاولة على إشبيلية في عقر داره

 

دخل بايرن ميونخ مباراته أمام إشبيلية على ملعب "رامون سانشيز" بأداء باهت، حيث سيطر الفريق الأندلسي على مجريات المباراة بالكامل حتى أحرزوا الهدف الأول في الدقيقة 31، ومن هنا جاءت انتفاضة الفريق البافاري، وعاد أداءه المعهود بعدما عادل النتيجة بعدها بـ 7 دقائق فقط، وأحرزوا هدف الفوز عن طريق "ألكنتارا" في الدقيقة 67، ليحقق البافاري فوزًا غاليًا خارج الديار بهدفين لهدف.

 

ويحتاج فريق إشبيلية في مباراة العودة بالفوز بفارق هدفين على ملعب "أليانز أرينا" في عقر دار بايرن ميونخ، وهو الأمر الذي يبدو صعبًا للغاية، حيث لم يخسر بايرن ميونخ على ملعب في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ 3 سنوات، وتحديدًا منذ الهزيمة التي تلقاها من ريال مدريد في 2015، ليتأكد مشجعي إشبيلية أنهم خارج البطولة إلا إذا لعبت المفاجآت دورها أيضًا.

 

3-  برشلونة ينهي عقدة ذئاب روما

 

اكتسح فريق برشلونة الإسباني، نظيره روما الإيطالي برباعية مقابل هدف في ملعب "كامب نو" في إسبانيا، في مباراة الأهداف العكسية التي شهدت تسجيل مدافعي روما هدفين في أنفسهم، ويعتبر ذلك الفوز هو الانتصار الرسمي الأول لفريق برشلونة على ذئاب روما على مر التاريخ، حيث أن روما فاز في مباراتين رسميتين ولم يفز برشلونة من قبل إلا في مباراة ببطولة أودي الودية فقط.

 

"إكلينيكيًا" تأكد مشجعي روما أن فريقهم خارج البطولة هذا الموسم، حيث يحتاج الذئاب للفوز بفارق 4 أهداف للتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، وهو الأمر الذي يبدو صعبًا للغاية، نظرًا لتألق الفريق الكتالوني في الوقت الحالي، إلا  إذا لعبت المفاجآت دورها.

 

 

4- ليفربول يدمر شباك مانشستر سيتي في ليلة إصابة محمد صلاح

 

اكتسح فريق ليفربول الإنجليزي، مواطنه مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في نصف ساعة فقط من الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما على ملعب "أنفيلد"، وهي النتيجة التي لم يتوقعها أكثر المتفائلين.

 

شهدت المباراة إحراز الفرعون المصري محمد صلاح هدفًا وصناعة آخر، قبل أن يتعرض للإصابة ويودع المباراة في الدقيقة 52، بعد تعرضه لشد في العضلة الضامة، وأظهر فريق مانشستر سيتي أداء باهت في الشوط الأول من المباراة، قبل أن يستعيد جزء من مستواه في الشوط الثاني، لكن دون جدوى، حيث لم ينجحوا في إحراز أي أهداف على مدار الـ 90 دقيقة.

 

وبتلك النتيجة، تأكد مشجعي السيتيزين أنهم خارج البطولة بنسبة كبيرة، حيث أنهم يحتاجون للفوز برباعية نظيفة في مباراة العودة، وهو الأمر الذي يعتبر صعبًا للغاية، حيث أن ليفربول يسجل في كل مباراة يلعبها في أي بطولة هذا الموسم، إلا إذا كان هناك مفاجآت جديدة.

وبانتهاء ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تمكننا بنسبة كبيرة من معرفة من المتأهل إلى الدور نصف النهائي، في 4 مباريات "محسومة"، لكن كرة القدم لا تعرف المستحيل، ويجب انتظار مباريات العودة للكشف عن المتأهلين النهائيين.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.