أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 9 يوليو, 2018 - 03:06 م
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية السابق
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية السابق
تم مشاهدته 26 مرة

"اتقي الله" هذا هو أول تعليق جاء على لسان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية السابق، على الأنباء التي تحدثت عن قيام الجهات الرقابية بإلقاء القبض عليه بتهم فساد.

 

مصدر الإشاعة

وقد نشرت وسائل إعلام خبر مفاده هو :"قامت هيئة الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية و وزير التنمية المحلية السابق في إتهامات متعلقة بوقائع فساد وسنوافيكم بالتفاصيل".

 

تعليق لبيب

صرح لبيب بأنه لا صحة تماما لما تداولته وسائل الاعلام ، مضيفا :": "هذا الشائعات هدفها تشويه صورتي أمام المجتمع، رغم أن تاريخي في الإسكندرية أو قنا وتولي حقبة التنمية المحلية يشهد على نزاهتي".

وأضاف "لبيب"، أنه تلقى الكثير من الاتصالات من الخارج للإطمئنان عليه، ، موجهاً رسالة لمن أثار تلك الشائعة، : "اتقى ربنا ".

 

من هو عادل لبيب

يبلغ من العمر 73 عاما حيث من مواليد 1 يناير 1945، كفر الشيخ، وهو وزير التنمية المحلية في حكومة حازم الببلاوي، 16 يوليو 2013 في أعقاب ثورة 30 يونيو.

 

وكان محافظاً للإسكندرية في أغسطس 2006 كما شغل منصب محافظ قنا بعد أن تم إعادة تكليفه فى يوم 4 أغسطس 2011 فى حركة المحافظين الثانية للدكتور عصام شرف، وترأس مكتب أمن الدولة في عدد من المحافظات، وحصل على ليسانس حقوق وشرطة عام 1967، وعمل في الشرطة حتى حصل على رتبة لواء شرطة.

 

وفى شهر مارس من عام 2013 ، أعلن اللواء أن ثمة منجماً للفوسفات موجوداً فى قنا سيكون الأكبر فى مصر، حيث يوفر 1465 مليار طن فوسفات، لم يكد يتم لبيب ثلاثة أشهر على تصريحه، حتى كافئه الرئيس المعزول محمد مرسي بإصدار قراراً جمهورياً باستبداله بالدكتور صلاح عبد المجيد.

 

يقال عنه

يعرف اللواء لبيب كيف يدير شئون المحليات خاصة فى الصعيد، بحسب ما يرى مراقبون، لكن في فبراير من عام 2011، إذ تصاعدت نبرات الاحتجاج عليه فى الإسكندرية نظراً لقضايا خالد سعيد، وهدم العمارات ورصف الكورنيش، قدم استقالته من العمل المحلى.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.