أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
السبت, 6 أكتوبر, 2018 - 03:07 م
تم مشاهدته 3 مرة

أود من هنا، أن أشد انتباه حضراتكم معي إلى الجبهة الشماليّة حيث يقاتل الجيش السوري العظيم معركة من أمجد معارك الأُمّة العربيّة تحت القيادة المُخلصة، والحازمة للأخ الرئيس حافظ الأسد، هكذا وجه الزعيم الرحل محمد أنور السادات، أنظار العالم إلى الجبهة السورية التي حاربت في حرب أكتوبر معركة الشرف والكرامة لاستراداد الجولان، بقيادة مجموعة من قيادات الجيش السوري الكبار.

 


وقال السادات في كلمته :"وأريد أن أقول لأخواننا في الجبهة الشماليّة أنّكم عاهدتم وكنتم الأوفياء للعهد، وصادقتكم وكنتم أشرف الأصدقاء، وقاتلتم وكنتم أشجع المُقاتلين، لقد حاربتم حرب رجال، وصمدتم صمود أبطال".

 


وتستعرض "الموقف" من هم قادة الجيش السوري في حرب أكتوبر:

 

1- العماد أول مصطفى عبد القادر طلاس، شغل منصب وزير الدفاع ونائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة السورية ونائب رئيس مجلس الوزراء بالفترة من عام 1972 حتى 2004.

نتيجة بحث الصور عن العماد أول مصطفى عبد القادر طلاس

 

2- اللواء يوسف شكور : رئيس أركان الجيش السوري أثناء حرب أكتوبر 1973، خلفاً للعماد مصطفى طلاس. وهو من الشخصيات البارزة التي ظهرت في تاريخ حزب البعت العربي الاشتراكى شغل منصب سفيرا سوريا لدى فرنسا، كما شغل أيضا منصب نائب رئيس اللجنة السياسية في وزارة الخارجية. ولد اللواء يوسف شكور في حمص.

 

3- اللواء ناجي جميل : هو قائد القوات الجوية في الجيش السوري أثناء حرب أكتوبر وهو كان من أحد المقربيين للزعيم الراحل حافظ الأسد.

نتيجة بحث الصور عن اللواء ناجي جميل

 

4- حكمت الشهابي، هو رئيس المخابرات العسكرية السورية في حرب اكتوبر، و شغل منصب رئيس هيئة أركان الجيش السوري بين عامي 1974 و 1998.

نتيجة بحث الصور عن حكمت الشهابي

5- اللواء عبد الرزاق الدردري، هو رئيس هيئة العمليات في الجيش السوري.

نتيجة بحث الصور عن اللواء عبد الرزاق الدردري
 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.