أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
السبت, 7 يوليو, 2018 - 09:41 م
تم مشاهدته 22 مرة


حريق تمت السيطرة عليه بسرعة، هذا هو تلخيص ماحدث بالدور الرابع من مستشفى الحسين الجامعي الكائن في حي الدراسة واستمر لأدوار أخرى.


وزارة الصحة 


إصابة 3 مواطنين بالاختناق، هذه هي الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة والسكان للحادث، كما أكدت أنها قامت بدفع ست سيارات إسعاف مجهزة لموقع الحادث.

 

وزارة الداخلية 


وقال مصدر أمني إن قوات الحماية المدنية بالقاهرة نجحت في السيطرة على الحريق


وأكد أن المعاينة الأولية أشارت إلى حدوث ماس كهربائي في أحد أجهزة التكييف بالطابق الرابع بالمستشفى في قسم الرمد مما تسبب في اندلاع الحريق.

 
المحافظة 


تفقد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، وكشف أن الحريق بدأ بقسم الرمد بالدور الرابع وامتد للدور الخامس والسادس.

 
وصرح عبدالحميدتم الدفع بـ12 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه و2 سلم هيدروليكى حيث تم إخلاء الطوابق من المرضى والسيطرة على النيران قبل تسللها لغرف المرضى.

 
جامعة الأزهر 


وجه الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر بنقل كل المرضى من مستشفى الحسين الجامعى بعد نشوب حريق بها إلى كل مستشفيات جامعة الأزهر "سيد جلال، والزهراء، والتخصصى، والمنيرة".


كما تم اخلاء المرضى لمستشفيات المنيرة وباب الشعرية ومستشفى منشية البكري ومستشفى احمد ماهر وأكد خلال تفقده حريق مستشفى الحسين أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المرضى بالمستشفى ونقلهم بالاستعانة بأتوبيسات الأزهر وسيارات الإسعاف ايضا إلى مستشفيات الجامعة.


رئاسة الوزراء 


تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، باهتمام بالغ، تطورات حادث الحريق بمستشفى الحسين الجامعي، وأجرى 4 اتصالات مع كل من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ووزيري الداخلية والصحة، ومحافظ القاهرة، للاطمئنان على إنهاء أعمال الإطفاء، والرعاية الكاملة للمصابين


تاريخ المستشفى 


والمستشفى الحسين الجامعي هي إحدى مستشفيات جامعة الأزهر في القاهرة بمصر، وتقع بمنطقة الدراسة، القاهرةبالقرب من الجامع الأزهر ومن مسجد الحسين، وهي من كبرى مستشفيات القاهرة.


تتكون المستشفى من:المبنى القديم، ويحتوي على أقسام: الأمراض المتوطنة والطب النفسي وجراحة الأوعية الدموية وجراحة التجميل وجراحة العظام ورعاية القلب والرعاية العامة ورعاية الأطفال وحديثي الولادة والنساء والتوليد .

المبنى الجديد، ويحتوى على أقسام: الدم والمسالك البولية والأنف والأذن والجراحة العامة والعمليات الكبرى والمناظير والصدرية والقلب وجراحة المخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر الرمد والأطفال والعصبية والباطنة العامة .مبنى الطوارئ .

مبنى قسم التحاليل الطبية والجلدية .مبنى يحتوى على قسم التعليم الطبي والإدارة وقسم الطب النووي والأورام وقسم السمعيات والتخاطب .مبنى خاص بالشئون الإدارية

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.