أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الأربعاء, 29 أغسطس, 2018 - 10:13 ص
طالب الرحاب_الضحية وخطيبته
طالب الرحاب_الضحية وخطيبته
تم مشاهدته 150 مرة

في الساعات القليلة الماضية، استيقظنا على واقعة مقتل الشاب بسام أسامة،الطالب بالجامعة البريطانية، الذي عثر على جثته داخل شقة سكنية بمدينة الرحاب.

 

وبالتحقيقات تبين أن الطالب قُتل على يد والد خطيبته، بعدما علم أن والد خطيبته مزور.

 

فلم يعلم بسام المغدور به، أن متابعته لفتاة حسناء على موقع نشر الصور "الانستجرام" واعجابه بها، سيكون سببا لإنهاء حياته، بطريقة بشعة.

طالب الرحاب

 

المظاهر خداعة وتؤدي للقتل!

كم من شاب يعجب بفتاة بناء على الشكل والمظهر الخارجي، والصور المنشورة بمواقع التواصل الاجتماعي، تجذب الشاب بمنتهى السهولة ويرغب في متابعتها ثم التعرف اليها ثم الارتباط بها.

 

للأسف لم يعلم بسام، من مواليد عام 1995م، أن مجرد إعجابه بفتاة جميلة "شكلا" سيكون بداية في حفر قبره بنفسه.

 

أعجب الضحية بفتاة مجرمة تدعى "حبيبة أشرف"، من موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، ثم تطور الأمر من مجرد إعجاب إلى الارتباط بشكل رسمي.

 

والد الفتاة "اشرف حامد علي" ، رجل اعمال وسمسار عقارات ٥٢ عامًا ، ذو مستوى مادي جيد، يسكن بمدينة الرحاب.

 

في يوم ١٩ اغسطس الجاري،  تواصلت خطيبة بسام معه في الساعة الثالثة عصرًا، معربة عن رغبتها في لقاءه ، فما كان إلا أن وافق ،وقام بشراء هدية "ذهب" قبل الذهاب اليها ، وأخبر شقيقه بأنه ذاهب لمقابلة خطيبته بمناسبة عيد الأضحى.

 

وعقب نزول بسام بساعات قليلة ،اتصلت حبيبة بشقيق بسام لتسأله: "هو بسام فين أصله مجاش وموبايله مقفول"!

 

استغرب "عمر" شقيق بسام ، وبدأ في البحث عنه في الشروق والتجمع والرحاب، ولم يعثر عليه، فذهب لتقديم بلاغ بقسم شرطة الشروق.

 

وفي التحقيق نفت "حبيبة" لقائها ببسام نهائيا قبل اختفاءه مؤكدة على أنها كانت في انتظاره، وفوجئت بإغلاق هاتفه.

 

والد "حبيبة" مزور 5 بطاقات شخصية

وبعد أيام من التحقيقات، ألقي القبض على "اشرف" رجل الاعمال والد حبيبة، بتهمة التزوير، حيث زور خمس بطاقات شخصية، وزور شهادة وفاة سنة ٢٠١١ للهروب من حكم مؤبد في قضية تهريب مخدرات و١٥ سنة في قضية تزوير.

 

العثور على جثة بسام بشقى في الرحاب!

وربطت المباحث بين كون والد خطيبة بسام مجرم وله سابقة، وبين اختفاء بسام الغير مبرر، وبتفتيش شقة الرحاب ،عُثر على "مصطبة من الأسمنت" تفوح منها رائحة نفّاذة.

 

وقام رجال الشرطة بكسر تلك المصطبة، ليتافجأوا بوجود صندوق خشب به جثة بسّام متعفّنة تعفن تام، في طور التحلل.

 

طالب الرحاب

 

وبتوجيه تهمة القتل للمدعو "أشرف" اعترف بانه قتل بسام بمساعدة اثنين من أصدقاءه، وأن ابنته وزوجته على علم بالجريمة.

 

وأفاد الأب في اعترافاته بأنه اتفق مع ابنته حبيبة على أن تستدرج بسام للمنزل في الرحاب بحجة ان "بابي لقالنا شقة بسعر كويس نتجوز فيها" ، لم يعرف أنه ذهب لمقابلة وجه كريم.

 

الشرطة تلقي القبض على خطيبة الضحية بعد هروبها

نجحت الأجهزة الأمنية، في القبض على حبيبة أثناء اختبائها ووالدتها بإحدى الشقق السكنية بمدينة الغردقة، وذلك عقب هروبهم بعد كشف الجريمة، ومن المقرر أن يتم ترحيلهم إلى القاهرة لاستكمال تحقيقات النيابة العامة التى تجريها فى الواقعة.

 

 

وفى وقت سابق أمرت نيابة القاهرة الجديدة بسرعة ضبط وإحضار كل من "حبيبة أشرف"، ووالدتها "نجلاء محمد"، لاستكمال التحقيقات فى قضية مقتل الطالب بسام أسامة، وصرحت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، بدفن جثة الطالب بسام أسامة، الذى قتل ودفن داخل شقة سكنية بمدينة الرحاب.

 

دافع الجريمة هو الانتقام من الشاب بعد معرفته بحقيقة الأب

وكشفت المعاينة الأولية لنيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، لجثة شاب "طالب" بجامعة خاصة مدفونة بشقة مستأجرة بالدور الأرضى بمدينة الرحاب، أن دافع القتل هو الانتقام من الشاب بعد معرفته حقيقة الأب.

 

وكان الأب المتهم قد قام بتأجير شقة بالرحاب ٢ بمجموعة ١٢٨ عمارة ٨ شقة ٣، وهو مالك عدة شقق بالرحاب، وقام بالاشتراك مع آخرين واستدراج الشاب وقتله بالطعن بسكين، ووضع الجثة داخل صندوق خشب، ووضع فحم وشبك وزلط على الجثة لعدم خروج روائح، كما وضع "رمل وأسمنت وبلاط"، ودفن الجثة داخل الشقة.

المتهم والد حبيبة

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.