أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الخميس, 18 أكتوبر, 2018 - 12:46 م
تم مشاهدته 4 مرة

 

 

 

بحوث شاملة مضت تجريها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الصحة لمواجهه الإدمان وارتفاعه بين الشباب.

 

وخرجت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على هامش إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان من المراهقين، اليوم الخميس، مؤكدة على أن قضية الإرهاب من اولويات الوزارة .

 

وعقدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اتفاقية المسح الشامل لعلاج المدمنين والتصدى للإدمان بالمجتمع المصري، كما تم توقيع بروتوكول آخر بشأن إنشاء مراكز جديدة لعلاج مرضى الإدمان.

 

الإدمان لا يقل عن الإرهاب

 

وفي هذا السياق قالت "والي" إن التعاون بين وزارتي الصحة والتضامن مُثمر ويحافظ على الصحة العامة للمواطنين، موضحًا أن برنامج علاج فيروس سي من أهم عوامل حماية والحفاظ على صحة الإنسان المصري.

 

وأكدت "والى" أن ظهور جرائم الإدمان والتعاطى بالمجتمع المصري لاتقل أهمية عن الإرهاب لأنه يستهدف عقول الشباب .

 

وتابعت:"نحتاج الى التنسيق بين الوزارات المختلفة والمراكز العلاجية والتى تصل إلى 14 مركزا تقدمها وزارة الصحة.

 

واختتمت حديثها مؤكدة على حرص الوزارة التصدى للإدمان والتعاطى عن طريق توعية الشباب ومتابعتهم صحيًا"

 

في هذا السياق قال عبد العزيز حمودة، إن تلك المبادرة جاءت بتوقيت خطير، نظرًا لوجود ارتفاع حقيقي بمعدل قبول الشباب على تناول المخدرات.

 

وأكد "حمودة" لـ"الموقف" أن تكاثر المدنين يوحي بظاهرة خطيرة حيث أن انتشار الإدمان بين الشباب بهذا الشكل أزمة يعاني منها أي دولة ولكن الأهم هو التركيز على كيفية نعالج مشاكل الإدمان؟

 

وتابع:" الإدمان ليست مسؤلية وزارة التضامن وحدها بل تتطلب تضامن جميع المؤسسات المجتمعية الدينية والإعلامية والقانونية .

 

وفي سياق متصل قال محمد طه، اسشتاري الطب النفسي، أن مشاكل المدمنين يسهل علاجها إذا تم وضع خطة توعوية بهذا الشأن، مشيرًا الى أن البروتكول الذي عقدته وزراتي الصحة والتضامن يبدي بخطوة قوية لمواجهه الإدمان.

 

وأكد " طه" لـ"الموقف" أن برامج علاج الإدمان بالمستشفيات ترتكز على أهمية العلاج النفسي ومحاوطة المدمن ببيئة أمنة ومطمئنة لإن الأمان النفسي من أكبر العوامل التي تساعدا لمريض على الاستشفاء.

 

وتابع:" لابد من نشرالتوعية الاعلامية من خلال تخصيص فقرات لمدمنين تعافوا من الإدمان، أو تخصيص برامج دينية تنشر في عقولهم الوعي الديني بحرمانية الإدمان وغيرها من وسائل متعددة متكاتفة لنخرج بنتيجة قوية وسريعة.

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.