أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الجمعة, 11 مايو, 2018 - 12:14 م
محمد صلاح
محمد صلاح
تم مشاهدته 1331 مرة

أقام فريق ليفربول الإنجليزي، حفلاً خاصًا لتوزيع جوائز العام على اللاعبين، والذي شهد احتكار الدولي المصري محمد صلاح لمعظم الجوائز.

 

وحصد "صلاح" جائزتي أفضل لاعب في ليفربول بموسم 2017-2018، بالإضافى لجائزة لاعب الشهر عن شهر أبريل المنقضي، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بتصويت الكتاب الإنجليز.

 

ونرصد ما فعله محمد صلاح في الموسم الحالي، والذي جعله أفضل لاعب في ليفربول..

نجح محمد صلاح في قيادة فريقه للفوز بالعديد من المباريات الهامة والحاسمة، والتي وضعت فريقه في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي.

 

أداء محمد صلاح المميز لم يظهر محليًا فقط في الدوري الإنجليزي، بل امتد إلى البطولة الأغلى أوروبيا دوري أبطال أوروبا، الذي قاد فريقه للوصول إلى المباراة النهائية أمام ريال مدريد بعد غياب 11 عامًا.

 

نجح محمد صلاح في تسجيل 31 هدفًا حاسمًا مع فريقه في الدوري الإنجليزي، وضعوه في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن بفارق 3 أهداف عن هاري كين أقرب منافسيه.

 

وعن كافة مواجهاته مع ليفربول، أحرز الفرعون المصري 43 هدفًا في كافة البطولات التي شارك بها هذا الموسم، منهم 11 في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لصنع 14 هدفًا آخرين.

 

توج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي في أوروبا، وذلك بعدما كسر العديد من الأرقام القياسية الإفريقية، أهمها تجاوز الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا الذي نجح في تسجيل 28 هدفًا في موسم واحد بالدوري الإنجليزي كأكثر إفريقي.

 

فاز محمد صلاح بجائزة لاعب الشهر بالدوري الإنجليزي 4 مرات، بالإضافة لفوزه بجائزة لاعب الشهر في ليفربول 7 مرات نظرًا لأدائه المبهر.

 

أصبح محمد صلاح أكثر لاعب عربي يحرز أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما كسر الرقم التاريخي للجزائري رابح ماجر بعد وصوله إلى 11 هدفًا في البطولة.

 

وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري في التاريخ ينجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم بقوة في طرد فريقه السابق روما من البطولة في نصف النهائي.

 

أصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول يسجل أكثر من 8 أهداف في نسخة واحدة من البطولة، بالتساوي مع روبرتو فيرمينيو الذين سجلا معًا 11 هدفًا.

 

أصبح محمد صلاح أول لاعب إنجليزي يساهم بأكثر من 50 هدفًا في جميع المسابقات بموسم واحد، بالإضافة لكونه أكثر لاعب في ليفربول يحرز أهداف في موسم واحد.

 

ويتبقى لمحمد صلاح مباراة في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، وأخرى في نهائي دوري أبطال أوروبا لإسدال الستار على موسمه الرائع، في إنتظار أرقام قياسية جديدة له.

التعليقات

حسن ابوالقاسم

الاثنين, 14 مايو, 2018 - 11:59 ص

لاعب كبير ربنا يحفظه

عبد النبى الضبعى

الخميس, 17 مايو, 2018 - 12:20 ص

ربنا يحرصه من كل شر ويجعله دائمأ فى الأمام وفى الصداره حتى اعتزال الملاعب

هديه البركي

السبت, 19 مايو, 2018 - 01:29 م

المنتخب اهم من اي شي
لعبك باسم بادك ووضعها في المنصات العالميه شئ آخر

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.