أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الأربعاء, 16 مايو, 2018 - 10:28 ص
تم مشاهدته 17 مرة

 

فى الساعة العاشرة صباحًا يستقل دراجته الصغيرة التى أهلكها السير بطرقات القاهرة وشوارعها، شُكل بمقدمتها صندوق خشبي صغير مُخطط بألوان مُختلفة يُسقط فيها بعض الوردات والأزهار .

 

"عم علي" رجلًا خمسيني العُمر يرسم على وجهه البسمات كُل صباح، أمام "ساقية الصاوي" بالزمالك، يجلس بجوار بواباته يقتص الورد وينظم جذوره البسيطة ويدُندن أغنيات الست:" واللي فات ننساه ننسى كُل أذاه".

 

يُوزع نظراته يمينًا ويسارًا: يتمتم " يا رزاق يا رب ارزقنا من خيرك.. وبصوتِ أعلى يُكمل "يا رب يا كريم هلً الصباح بنورك".

 

تمرُ أحد الفتيات بخطواتِ متقطعة، يدبُ بجسدها حرارة الخجل، وبصوتِ منخفض تهمس له :" بكام الورد يا حاج"، ليغازلها:" الورد للورد ببلاش على طول"، تضع بعض أصابعها على يدها تحاول أن تواري خلفهم ضحكاتها فتُثنى عليه وتشتري وردتين وتضع القليل من الجنيهات في يده تومئ له برأسها دليلًا على شكرها له.

 

لا ينظر إلى كم منحته من مالِ، فيقبض عليها بأطراف أنامله ويقبلها ويمس بها رأسه هامسًا: "ألف حمد وشكر".

 

يمسك بجردل صغير، يقوم بنثر المياة على الوردات حتى يحافظن على نضارتهن، يُكمل أغنياته وعالمه الخاص ولكن هذه اللمرة كان لـ الراحل عبد الوهاب:" يميل مع الأغنيه وكإن"عبد الوهاب" أتى له بعُوده وتغنى سويًا: بلاش تبوسني في عنيا دي البوسة في العين تفرق.

 

على مفترق طريقِ آخر تقف إحدى السيدات تبدو في عقدها الرابع من العُمر، تتبعه النظر تارة وتتبع النظر على ورداته تارة أخر، انتظرت مرور العربات عندما اضاءت اشارة المرور باللون الأحمر، لتمُر مهروله اليه قائلة :" صباح الورد الورد عندك بكام".

 

ليرد قائلًا:" الورد البمبى للخدود التفاح يا ست البنات، لتجيبه وهى تبتسم خجلاً متلهية فى محفظه نقودها: والله فتحت نفسي على اليوم.

 

ثم مضيت ومضى بياع الورد يرتشف من كوب الشاي ويُطمئن بنظراته على الورد فيعيد تنظيمهم ، ينقل البعض من اليمين الى اليسار، يقيهم حرارة الشمس ويعاود يميل برأسه على الحائط ويُدندن بشفاه بعض أغنيات الزمن الجميل.

Image may contain: one or more people and outdoor

Image may contain: plant, indoor and outdoor

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.