أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الخميس, 6 سبتمبر, 2018 - 05:39 م
تم مشاهدته 6 مرة

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بيانًا تعلن فيه عن مشاركة فيما يقرب من 27 مديرية للطب البيطري في إطلاق الحملة القومية الثانية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية

ويأتي ذلك بعد انتهاء مديريات الطب البيطرى بالمحافظات استكمال أعمال ترقيم وتسجيل الماشية غير المرقمة، وكذلك تركيب الأرقام البلاستيكية المسلمة بيد المربين، وتوفير لقاحات التحصين.

وأكد تقرير الإدارة المركزية  أنه من بين الإجراءات التنسيق مع مسئولى الأوقاف والكنائس لتقديم الدعم للقائمين على تنفيذ الحملة.

كما يتم الانتهاء من كل قرية فى نفس اليوم بأكبر عدد من الأطباء، و يتم إرسال بيانات التحصين يوميا عبر الموقع الإلكترونى للطب الوقائى وأسبوعيا، وأيضا يتم وضع بوستر بحملة التحصين بكل وحدة وإدارة ومديرية بيطرية فى مكان واضح موضحا به تاريخ تنفيذ الحملة وأسعار اللقاحات ومواعيد اللجان.

وفي هذا السياق قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة لـ"الموقف" إن الحملات التحصينية التي خرجت بها لجهات البيطرية هامة وخطيرة، للتصدي للأمراض الوبائية.

وأكد "سليمان" أن وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات البيطرية تحاول أن تكثف برامجها الإرشادية والتوعوية لمربى الماشية وذلك ليكونوا أكثر دراية بالأمراض الوبائية وأهمية التحصين.

وتابع:" هناك توفير لكافة المعدات والأجهزة او الأدوات التي تحتاجها الحملات في التحصين فضلا عن وجود ضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول.

واشار" سليمان" الى أن الحملة تستهدف التركيز على قطعان الماشية لاحتواء مرض الحمى القلاعية والسيطرة عليه

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.