أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الثلاثاء, 13 مارس, 2018 - 07:43 ص
تم مشاهدته 25 مرة

يحيا الجميع يبحث عن سقفِ وأربع جُدران يختبأ فيهم تحت مظلة الحماية والأمان والطمأنينة، مع أول شعاع شمسِ يتسرب من بين ثقوب النافذة مُيقظة أعينهم، تطأ أقدامهم خارج أبواب سكنهُم، لكل منهم سبيله وطريقه المختلف لـ البحث عن لقمة عيشهم،وم بعد اانتهاء يومِ مليئُ بالعثرات، يهرولون مع ذهاب الشمس خلف السحاب إلى مسكنهم يلقون خلفه أوجاعهم والامهم يفتشون فى ارجاءه عن اسمى شعور إنساني "الأمان".

 

تلاشى هذا الشعور تحت الأنقاض، افتقر إليه أصحاب المنازل "المتهالكة" و"الآيلة للسقوط"، صارت الطمأنينة "هباءًا منثورً"، حُلم منشود صعب التحقق منه.

 

مسرحية هزلية تُكرر مشاهدها أمام ساحة الحكومة دُون أن ينبس أحد ببنتْ شفة، ضحايا تًدهس أرواحهم بين الأحجار والحديد والاتربة دُون أن يُقدم المسؤلون نصف خُطوة لايجاد حل أو محاولة منهم انقاذ أرواح آيلة للسقوط في غضون لحظاتْ.

 

عقار السيدة زينب " ليس الأخير"

فيما يقرُب من يومين، اسيقظ أعين سُكان حي السيدة زينب على انهيار عقار مكون من ثلاث طوابق.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من النجدة يفيد بانهيار عقار بمنطقة السيدة زينب

 

 

شبح العقارات يصل أراضي "بني سويف"

فى الرابع من مارس لعام 2018 أصيب سُكان منطقة "مُقبل" بوسط مدينة بنى سويف بالفزع يعد انهيار عقار مكون من 5 طوابق .

وبعد توجه قوات الحماية المدنية والبحث الجنائى والإسعاف، إلى موقع الحادث وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول العقار المنهار، والشوارع المحيطة به لمنع المارة والسيارات من المرور.

من جانبة أكد محمود المغربى رئيس مدينة بنى سويف، أن المنزل كان غير مأهول بالسكان ولا توجد أى خسائر فى الأرواح.

منشية ناصر تحصد وفاة طفل وإصابة 16 اخرون

في فبراير لهذا العام، إنهار عقار مكون من 4 طوابق بالقرب من كوبرى منشأة ناصر بالمقطم، وسادت حالة من الذعر بين سكان المنطقة، خاصة مع وجود بعد الحالات أسفل العقار المنهار.

وأكد بعض شهود العيان من سكان المنطقة، أن العقار يقطن به عدة أسر، بينهم أطفال ومُسنين داخل العقار، والتأكيد على وجود بعض الجثث مفقودة تحت الأنقاض، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة طفل وإصابة 16 اخرون

 

الإسكندرية: مصرع شخص تحت انقاض طابق بـ"لحضرة"

 

في فبراير ايضًا لهذا العام، لقي شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون من أسرة واحدة، إثر انهيار عقار قديم بمنطقة الحضرة بمحافظة الإسكندرية، نتيجة هطول الأمطار.

 

وتلقى اللواء مصطفى النمر مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، إخطارًا بسقوط عقار ووجود مصابين، وبالانتقال تبين أن العقار 29 شارع محمد مجدي متفرع من شارع البرنس إبراهيم بمنطقة الحضرة القديمة، صدر له قرار إزالة وخال من السكان عدا أسرة واحدة مقيمة بالطابق الأرضي.

وقال مصدر أمني، إن نتيجة هطول الأمطار بغزارة تأثر سقف الطابق الأول علوي وسقط على الدور الأرضي والذي تقيم به أسرة مكونة من 4 أشخاص.

 

قطاع الإسكان:" 3 مليون منزلًا آيل للسقوط"

فى نهاية العام الماضي، كشف تقرير لقطاع الإسكان بوزارة الإسكان أن إجمالى المبانى فى مصر، 13 مليونا و441 ألفا و68 مبنى.

وأكد أن هناك 10 ملايين و111 ألفا و607 مبان بنسبة 75.23%، لا تحتاج إلى ترميم، و3 ملايين و231 ألفا و852 مبنى بنسبة 24.04% تحتاج إلى ترميم، بينما مطلوب هدم 97 ألفا و609 مبان، بنسبة 0.73%

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.