أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الاثنين, 22 أكتوبر, 2018 - 05:21 م
تم مشاهدته 25 مرة

بمدينة أسوان وخاصة بمعبد فيلة أحد أهم المناطق السياحية، تم تأجير حفل زفاف لأحد رجال الأعمال.

"أل حاذق وأل شتا" والذي ذيع عنهم بإنهم أهم رجال البيزنيس في السياحة، قررا تأجير معبد فيلة اليوم الأول ومدينة غرب أسوان لليوم الثاني مع اتفاق مع وزارة السياحة نظير٣٠ مليون جنيه.

آل حاذق وشتا

وقال مصدر" رفض ذكر اسمه" وهو مواطن مصري يقطن بالقرب من المنطقة، بإنه تم غلق الشوارع الرئيسية مما أدى لإنهاء السياح فترة وجودهم بالفنادق وعادوا إلى بلادهم.

وتابع المصدر بإنه تم تزيين الشوارع ورصف جديد للأماكن التي يمر بها العرسان، لمدة ثلاث ليالِ انتشر فيها الصخب والغناء والرقص بين التماثيل الفرعونية.

آل حاذق وشتا

حضر الفرح كبار رجال الدولة بما فيهم جمال مبارك ابن الرئيس المخلوع حسني مبارك، وأصحاب البراندات العالمية والتوكيلات الكبري على مستوى العالم.

و يعد معبد فيلة أقوى الحصون الحربية على طول حدود مصر الجنوبية، خاصة وأنه عبارة عن جزيرة، تقع في منتصف نهر النيل بمدينة أسوان- أرض المعابد والحضارة.

آل حاذق وشتا


وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صور حفل زفاف لأحد رجال الأعمال، وسط سخرية وغضب كبير.

الإدارة المركزية لآثار مصرتنفي حدوث العُرس

وخرجت الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، بتصريحات صحفية تنفي حدوث ما أذيع حول وجود حفل زفاف بمعبد فيلة".

وأكدت "الإدارة" بإن الصور المنتشرة على الفيس بوك مُفبركة و الوزارة لا تسمح بإقامة أي حفل زفاف داخل أي منطقة أثرية.

وأضافت أنه أقيم فقط منذ يومين حفل عشاء، وفقًا للإجراءات المتبعة في الأماكن المخصصة لذلك، بعد أخذ جميع الموافقات من وزارة الآثار والمحافظة، موكدًا أن عدد من مفتشي الآثار والمسؤولين عن المعبد وعدد من أفراد الأمن كانوا موجودين بالحفل لعدم السماح بوجود أي مخالفة.

آل حاذق وشتا

ترتيبات الحفل بدأت منذ شهرين

وفي الأول من أغسطس كان هناك حالة من الطوارئ بمحافظة أسوان حيث ظن الاهالي إنها مجرد تجهيزات عادية لمؤتمر سيقام أو زيارة لأحد الرجال المهمين بالبلد.

منذ خروج الشمس بين السحاب من السماء وأعمال النظافة لا تنقطع عن الشوارع والطرقات، والمواصلات غير منتظمة والشوارع الرئيسية لا تستطيع منها العبور كالعادة

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.