أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره حنان سليمان في الأحد, 11 مارس, 2018 - 12:03 م
مخدرات
مخدرات
تم مشاهدته 278 مرة

في الآونة الآخيرة، ظهرت أنواع جديدة وغريبة للمخدرات غير المتعارف عليها، وفي مقدمتها  مخدر "الفلاكا" والاستروكس" وهذة الانواع تدمر الخلايا العصبية، وتصيب الانسان بأضرار أشد خطورة من المخدرات السابقة، مثل " الحشيش والترامادول وغيرهم"، ولنتعرف سويًا على الأنواع الجديدة التي أصبحت تدمر الشباب عقليًا وجسديًا.

الفلاكا:

الفلاكا

 هو مخدر صناعي باهظ الثمن ويتم تصنيعه في الصين، يأخذ شكل حبيبات بيضاء ذات رائحة كريهة والتي يمكن أن تؤكل أو تستنشق أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية، ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان ترتبط بالبارانويا والهلوسة الشديدة، التي قد تؤدي إلى ممارسة العنف، وفي بعض الأحيان تحول الاشخاص إلى مصاصين دماء " زومبي" وهو لا يشعر بنفسه، وانتشر بعض الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لاشخاص في حالات غير طبيعية يطاردون المارة في الشوارع وعند سقوطهم تبين الأمر تعاطيهم " الفلاكة".

الاستروكس:

الاستروكس

هو مخدر له نوعين نوع أخضر وهو عبارة عن نبات البردقوش تضاف إليه المادة الفعالة عن طريق رشه، والثاني بغ غولدن فيرجينيا، يُضاف إليه المخدر بالطريقة نفسها، ويؤدي إلى هلاوس سمعية وبصرية وقد ينتابهم شعور بالموت. ومن المستحيل أن تنجز أي شيء ما دمت تحت تأثير الإستروكس، مثل القيادة أو التحدث في الهاتف تأثيره يستمر نحو 45 دقيقة، و يلعب الإستروكس على الجهاز العصبي لجسم الإنسان، ومع تكرار تناوله يتسبب في حالات اكتئاب شديدة.

وأكدت الأبحاث والدراسات أن اضراره تفوق أضرار البانجو والحشيش، ويمكن لذلك المخدر أن يمحو أجزاء من الذاكرة كما حدث مع بعض الحالات.

الفودو:

الفودو

 وهو عبارة عن نباتا يشبه أوراق البانجو، ويتميز باللون الأخضر الفاتح ويتم تعاطيه عن طريق التدخين، ويحوى مواد تسمى "الإتروبين والهيوسين والهيوسيامين"، والتى تسبب السيطرة التامة على الجهاز العصبي، وتؤدى إلى تخديره تماماً، وتصيب المتعاطى لتلك المادة المخدرة باحتقان شديد واحمرار بالوجه وحشرجة في الصوت واتساع فى حدقة العين، وعندما ينتهى تأثيره على المتعاطى تزيد الهلاوس السمعية والبصرية التي يشعر بها المتعاطي، ويؤدي إلى فقدان فى الشهية، مما يؤدي إلى النحافة والضعف العام وقلة النشاط والحيوية، وكذلك اختلال في التوازن واضطراب في الجهاز الهضمي وشعور بالانتفاخ والتهاب المعدة، ويؤدى أيضا إلى حدوث تضخم في الكبد وتآكل ملايين الخلايا العصبية، ويعرض أيضا للذبحة الصدرية وارتفاع الضغط وفقر الدم، ويسبب فقدان مؤقت للذاكرة وهلوسة بصرية.

المخدرات الرقمية:

سماعات أذن

هي عبارة عن مقاطع نغمات يتم سماعها عبر سماعات بواسطة الأذنين، بحيث يتم بث ترددات معينة في الأذن اليمني على سبيل المثال، وترددات أقل إلى الأذن اليسرى، وانقسم من قام بتجربة هذا النوع من المخدرات، فمنهم من يقول إنها ذات فاعلية كبيرة، إذا ما التزمت بشروط سماعها، في حين أن آخرين يجزمون بأن لا تأثير لها، بل على العكس يعانون من آلام في الرأس والأذنين بعد الانتهاء من سماع المقطع. تأثيرها على الجسم يكون تقريبا مثل المخدرات يبدأ الشخص بالصراخ اللاإرادي ويصاب بتشنجات في العضلات.

 

وهكذا تقع الشباب فريسة لتجار هذه المواد المدمرة من أجل المكسب فقط ولا يفكرون أنهم يدمرون جيل وراء جيل وانعدمت الرحمة من قلوبهم وهم يروجونها بين الشباب في الأندية والحفلات وغيرها من الأماكن .

 

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.