أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الثلاثاء, 3 أبريل, 2018 - 06:11 م
تم مشاهدته 12 مرة

تحاول الحكومة بالأتفاق مع البرلمان في وضع خطة لأستيراد السيارات الكهربائية، إلى السوق المصرية خلال السنوات القادمة، في محاولة من خفض الأنبعاثات الملوثة للمدن والتى تنتشر بكثافة فى القاهرة الكبرى.

 

وفي الفترة الأخيرة، يشهد قطاع صناعة وتجارة السيارات حالة من الترقب لإصدار وزارة التجارة والصناعة، قرارًا يسمح بأستيراد السيارات الكهربائية المستعملة التي لم يمر على استهلاكها أكثر من 3 سنوات .

 

تحاورت "الموقف" مع بعض النواب حول إمكانية تنفيذ تلك الخطة في مصر ومال الميزانية التي تحتاج لها:

 

في البداية قال محمد عبد العزيز زين عضو لجنة النقل والمواصلات، بإن تلك الخطة بات تنفيذها هامًا في تلك الفترة، مشيرًا الى أن سيكون هناك خُطة محددة قبل بدأ أستيرادها.

 

وأكد "زين" لـ"الموقف" بإن السيارات تحتاج إلى محطات شحن بالتأكيد وميزانية ضخمة وسيساعد أيضًا في ترويجها بالسوق المصري وجود محطة الضبعة النووية.

 

وفي سياق متصل أيد النائب محمد دسوقي، قرار أستيراد السيارات الكهربائية جيد، منوهًا بإن ستساعد في رفع الدعم نهائيا عن الوقود .

 

وأكد "دسوقى " لـ"الموقف" بإن لابد ان يكون هناك خطة قوية مهيئة لأستقبال تلك السيارات مثل وجود طرق جيدة تسير عليها حيث أن تلك السيارت لا يجب أن تسير في المطبات والطرق التى بها كسر وحفر.

 

وتابع "دسوقى" أن من جه الأقتصاد فوجود هذه السيارات ستساعد في توفير الكثير من الأموال للدولة، حيث سترفع حينها الدعم على الوقود، كما فكرة تدخل القطاع الخاص ستساعد في وجود كميات أخرى مما يقوي أبواب الأستثمار.

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.