أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الاثنين, 3 سبتمبر, 2018 - 05:44 م
تم مشاهدته 9 مرة

وسط عدم استقرار الحياة الإقتصادية وزيادة الأعباء الأسرية داخل كل منزل، حاول مجلس النواب الى الخروج بمشروع قانون يخفف من أعباء أولي الأمر في الأسر خاصة السيدات اللاتي ينفقن على أبنائهن من الأرامل والمُطلقات .

في البداية.. خرج النائب عمرو أبواليزيد، عضو مجلس النواب، بتصريحات تلفزيونية أمس حول مبادرته باعداد مشروع قانون - يتقدم به خلال الأيام القادمة - حول إعفاء الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات من فواتير المياه والكهرباء.

وأكد" أبو اليزيد" أن المشروع هدفه التخفيف العبئ على الأرامل والمطلقات وأيضًا من لا يتعدى دخلهم ألف جنيه، منوهًا بإن عدد المستهدفين من القانون ما بين 750 ألفا لمليون مواطن.

وأشار "عضو مجلس النواب" إلى أن جاري إعداد الموضوع بشكل قوي، لإن الأمر لن يطبق على الجميع بل الفئة أيضًا التي تحتاج هذا الإعفاء من السداد.

وأكد " عمرو" أن شرط إعفاء هؤلاء من الفواتير هو عدم تجاوز شريحة الاستهلاك الأولى، لافتا إلى أن من سيتجاوز الشريحة الأولى لن يحصل على هذا الإعفاء.

وفي هذا السياق قالت أنيسة حسونة عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن هذا المشروع مبادرة ولافته جميلة جدًا من النائب"أبو اليزيد" خاصة أن هناك من تلك الفئة المصوب اليها بالاعفاء من لا يستطيعن بالفعل سداد الفواتير.

وتابعت "حسونة" لـ"الموقف" بإن هذا المشروع سيساعد في تخفيف العبئ خاصة أن النساء الأن يقدن إلى العمل للمساعدة في سد احتياجات أسرتهم لذا تلك المشروع سيساهم بالقليل في مواجهتهن صعوبة الحياة.

وأكدت "أنيسة" أنه لابد من دراسة جيدة للموضوع، وخطة قوية بالمشاركة مع باقى النواب المختصون وعرض المشروع على قانونيين لنكن قادرين على منح تلك الفرصه لمن يستحقونها

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.