أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الأربعاء, 24 أكتوبر, 2018 - 01:14 م
تم مشاهدته 7 مرة

 

 

 

 

مجاعة جديدة في اليمن تلوًح في الأفق، منذ عشرين عامًا، أوضاع يندى لها الجبين وأطفال تلتهم المجاعة أجسادهم والباقون يخبأهم الثري ويبتلعهم الموت.

 

تحذيرات عالمية

 

خرجت الأمم المتحدة في بيان حاد تدين ما يحدث باليمن مؤكدة بإنها ستكون الثالثة بعد الصومال وجنوب السودان خلال الأعوام العشرين الماضية.

 

وأكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، أن خلال الأشهر القادمة سيكون هناك فيما يقرب من 14 مليون شخص يصبحون "على شفا المجاعة" في حال استمرار الأوضاع على حالها

 

وكتب لوكوك في المذكرة بتاريخ 18/أكتوبر أن "الوضع الإنساني في اليمن هو الأسوأ في العالم 75% من السكان، ما يعادل 22 مليون شخص، بحاجة إلى مساعدة وحماية، بينهم 8,4 مليون في حال انعدام الأمن الغذائي الخطير وبحاجة إلى توفير الغذاء لهم بصورة عاجلة".

 

ونوًه لوكوك على أن مواصلة تقديم الهبات السخية أمر أساسي للتصدي للأزمة، وكذلك الحفاظ على حركة وصول الواردات وحتى زيادتها عبر جميع المرافئ.

 

برنامج الأغذية العالمي يحذر من مجاعة اليمن

 

وكان برنامج الأغذية العالمي خرج في السادس عشر من أكتوبرمُحذرًا من أن المجاعة قد تطال ما يصل إلى 12 مليون شخص خلال الأشهر القادمة.

 

وكان مجلس الأمن عقد جلسة إحاطة بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، يوم الثلاثاء، لمراجعة الوضع الإنساني المتردي وبحث الصلة بين الحرب وانعدام الأمن الغذائي وخطر المجاعة.

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.