أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
الاثنين, 9 يوليو, 2018 - 04:07 م
تم مشاهدته 16 مرة

في حادثة أثارت جدلا واسعا، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الجمارك جمال عبد العظيم، متلبسا بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية، وذلك برغم كونه لم يستمر في عمله سوى 31 يوما فقط.

 

بيان الهيئة

 

وقالت الهيئة في بيان لها :"إن رئيس مصلحة الجمارك حصل على الرشاوي من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها ، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها".

 

لم يكتف رئيس المصلحة التي تعتبر الأهم في مصر حيث إن معظم موارد البلاد تأتي من الخارج بالاستيراد بالحصول على رشاوى فقط بل سخر مرؤوسيه لخدمة أغراضه وذلك عن طريق إعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين.

 

وأكدت الهيئة أنه جاري عرض المتهم على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

من هو جمال عبد العظيم

 

في الثامن من مايو الماضي أصدر عمرو الجارحى، وزير المالية السابق، بندبه لرئاسة مصلحة الجمارك خلفا للدكتور مجدى عبد العزيز، الذى تم تعيينه مستشارا لوزير المالية لشئون الجمارك.

 

وعبد العظيم ، خريج كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1981، والتحق بالعمل بمصلحة الجمارك عام 1982 حيث عمل بكافة المنافذ والمواقع الجمركية بالقاهرة وتدرج بالمناصب الجمركية حتى شغل منصب رئيس الإدارة المركزية لجمارك دمياط ثم جمارك بورسعيد.

 

و حصل على درجة الدكتورة من كلية الحقوق وكان عنوان الرسالة "اقتصاديات التهريب الجمركى وأثره على عجز الموازنة".

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.