أبو المواهب محمد

" نقاتل دفاعاً عن المواطن "
حرره عزة صقر في الأحد, 5 أغسطس, 2018 - 12:43 م
سيد مشاغب
سيد مشاغب
تم مشاهدته 20 مرة

 

 

"أنا مضرب حتى الموت.. لأني كده كده ميت في المكان اللي أنا فيه"!

 

هذه أخر الكلمات التي أرسلها  سيد مشاغب، رمز جماهير الزمالك من داخل زنزانتة المُعتمة بصوته المرتعش قبل أن يدخل في إضراب دائم أكثر من 18 يومًا.

 

تعود القصة لصيف مارس لعام 2015 ، عندمت ألقت قوات الأمن القبض على سيد مشاغب، أحد قيادات رابطة ألتراس وايت نايتس، بتُهمة الشروع في قتل رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

 

وفى عام 2016 تلقى المستشار عمرو شريف، رئيس نيابة المعادي، بلاغاَ من هيئة الدفاع عن سيد علي فهيم، الشهير بـ"سيد مشاغب"، أحد مشجعي نادي الزمالك، المعروفين بـ"وايت نايتس"، ضد كل من مأمور سجن طرة، ورئيس مباحث السجن، لاتهامهما بالتعسف والتعنت في معاملة موكله داخل السجن.

 

كل هذا جزاء مشاغب الذي أفصح عن الظُلم في وجه الظالم، يقبع داخل زنزانة لا يتسرب اليها ضوء من النور والجريمة لا أحد يعرفها حتى الآن..!

 

أما عن مرتضى منصور الذي ضرب بكل قانون عرض الحائط، وأوقع على مسامع الشعب على منبر الفضائيات الشتائم بأنواعها، ومارس كل سمات الفراعنة، وقف داخل المحكمة يرمق سيد بتجهم وتوعُد..ينتظر من "مشاغب" أن ينحني له طاعة ويقدم كل وسائل التذلل ليغفر له "مرتضى" ليقف "مشاغب" أمام الجميع يصوب نظره بأعين "مرتضى " قائلُا: إنتَ مُجرم".

 

هكذا كان جزاء مشاغب، أربع سنوات خلف القضبان مقابل رفضه للخنوع والتذلل.

 

"لقينا روحنا وسط غابة من الفاسدين..ضد عيشة الفساد اللي عاوزة سكوتنا

 

وتعيش الأولتراس اللي بتحارب على مر السنين..يا حكومة خافي مننا

 

أصل اللي غافل عن عينيه إن احنا الهلاك"

 

وفي سبتمبر  2017 أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها على المتهمين في قضية "أحداث الدفاع الجوي"، السجن المشدد 7 سنوات.

 

وقالت صفحة رابطة مشجي نادي الزمالك، على موقعها الرسمي ،إن حملتها لدعم مؤسسها، سيد مشاغب، مستمرة حتى تنفيذ قرار نقله من سجن العقرب.

 

وأوضحت أن مشاغب نقل قبل عدة أيام إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة إضرابه عن الطعام للمطالبة بنقله.

 

وأكدت أن سيد كان قد انتقل منذ عدة أيام إلى مستشفى السجن، بعد تدهور حالته الصحية وتم تعليق المحاليل الطبية له، وإرغامه على فك الإضراب، ثم وصلتنا أخبار منذ قليل أن حالته الصحية بدأت في التحسن.

 

 

إضافة تعليق جديد

Restricted HTML

  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a href hreflang> <em> <strong> <cite> <blockquote cite> <code> <ul type> <ol start type> <li> <dl> <dt> <dd> <h2 id> <h3 id> <h4 id> <h5 id> <h6 id>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.